أشرف دويدار: الإسكان ثالث أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة في مصر

أشرف دويدار: الإسكان ثالث أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة في مصر جانب من الاجتماع

أطلقت شركة "أرضك للتنمية والاستثمار العقاري" مبادرة "التنمية الحضرية المستدامة والمجتمعات الخضراء" بالتعاون مع اتحاد الصناعات.

وتم إطلاق المبادرة خلال حلقة نقاشية للعمل على إيجاد حلول لترشيد الطاقة بالتزامن مع الاستراتيجية الحكومية الحالية القائمة على توفير وترشيد الطاقة.

وقالت الشركة، إن المبادرة تهدف إلى المساهمة في جهود الحفاظ على الطاقة والمشاركة في دعم خطة الحكومة لوضع سياسات وآليات استهلاك أفضل لموارد الطاقة المتاحة، والتي ظهرت واضحة في الاستراتيجيات المعلنة للحفاظ على 20٪ من الطاقة المستهلكة في مصر بحلول عام 2022.

وأوضحت الشركة أنها سعت لتطبيق وسائل ترشيد الطاقة في مشروع "زيزنيا المستقبل"، حيث أقامت ألواح الطاقة الشمسية إضافة إلى غيرها من الخدمات التي تعمل على ترشيد الطاقة بالبيئة المحيطة.

وقال الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة "أرضك للتنمية والاستثمار العقاري"، إن قطاع الطاقة يواجه تحديا حقيقيا في الوفاء باحتياجات التنمية في ظل زيادة مضطردة في الاستهلاك غير الكفء للطاقة المستدامة".

وأكد أن "أرضك" كواحدة من الشركات العاملة في القطاع العقاري تدرك أهمية ترشيد استخدام الطاقة في المناطق العمرانية والمجمعات السكنية، موضحا أن قطاع الإسكان هو ثالث أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة النهائية حيث وصل استهلاكه إلى 18.8% من إجمالي الطاقة النهائية، و42% من الكهرباء المنتجة، وهو ما دفع إلى إطلاق المبادرة.