المصرية للاتصالات توقع اتفاق الترابط الدولى مع "فودافون" بـ12 مليار جنيه

المصرية للاتصالات توقع اتفاق الترابط الدولى مع "فودافون" بـ12 مليار جنيه المهندس احمد البحيرى الرئيس التنفيذى لفودافون مصر

كتبت: هبة السيد

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، الخميس، عن تجديد اتفاقية تقديم خدمات نقل الاتصالات الدولية مع فودافون مصر بقيمة 12 مليار جنيه.

وبحسب بيان الشركة المصرية للاتصالات، فإن العمل بدأ بتلك الاتفاقية منذ سبتمبر 2017 وتمتد حتى نهاية عام 2022، وتنص الاتفاقية المجددة على مد فترة الالتزام التجارى المتبادل بين الشركتين لأكثر من خمس سنوات بما يضمن استمرار الريادة للشركة المصرية للاتصالات فيما يخص خدمات نقل المكالمات الدولية من وإلى السوق المصرى.

وتضمنت الاتفاقية المحدثة شروطًا جديدة تصب فى مصلحة كلا من الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون مصر، حيث تحتوى على آليات لمواكبة متغيرات سوق الاتصالات الحالية، وتمكن كلا الطرفين من التعاون فى الحد من أعمال التحايل والتهريب للمكالمات الدولية، ويساهم فى تعظيم العوائد من أعمال نقل المكالمات الدولية عبر البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات.

كانت "اليوم السابع"، قد انفردت بتوقيع المصرية للاتصالات اتفاقية الترابط الدولى مع فودافون مصر لمدة خمس سنوات يبدأ تطبيقها من سبتمبر 2017 ويمتد إلى نهاية ديسمبر 2022.