نائبة وزير السياحة من لندن: ارتفاع معدل انفاق السائحين إلى 92 دولارا فى الليلة خلال الربع الأخير من العام الجارى

نائبة وزير السياحة من لندن: ارتفاع معدل انفاق السائحين إلى 92 دولارا فى الليلة خلال الربع الأخير من العام الجارى

قالت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة أن التحسن في متوسط إنفاق السائح ، يعود إلي مجموعة من الأسباب من بينها زيادة حجم الحركة الوافد من الأسواق العربية المصدر للسياحة للمقصد السياحي المصري ، حيث زادت بمعدلات تتراوح بين 25-30 % من حجم الحركة الوافد العام الماضي.

و أضافت "رجب" في تصريحات صحفية على هامش فاعليات بورصة السياحة الدولية بلندن، أن متوسط الإنفاق قد زاد من 88.2 دولار إليى 92 دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك حسبما اعلن البنك المركزى مؤخرا

وتابعت أن متوسط إنفاق السائح العربي أكبر من معدل إنفاق الشرائح الأخرى من السائحين كون أنه يرغب بالتنزه في المقصد السياحي، وشراء أغراض له و لأسرته ، كذلك الهدايا للأصدقاء.

كما أكدت نائبة وزير السياحة أن فتح الباب لزيارة المواطنين العرب المقيمين بالخليج لمصر كان خلف الزيادة الوافد من السوق العربي كذلك الوافدين من دول المغرب العربي ، فيما أشارت نائب الوزير إلي أن هناك توقعات أن يغلق العام الجاري علي 7 مليار دولار إيرادات ، حيث بلغ حجم إيرادات مصر حتي شهر سبتمبر الماضي 5.2 مليار دولار.

اعربت الدكتورة عادلة رجب عن تفاؤلها بعودة حركة السياحة الوافدة لمصر الى طبيعتها وذلك نتيجة الجهود المشتركة للحكومة والقطاع الخاص.

وقالت ان لدينا العديد من الخطط التى نعمل على تنفيذها حاليا من بينها تطبيق معايير الجودة والزام الجميع بخطط لتدريب العاملين الحاليين والجدد لتأهيلهم للتعامل مع السائح وتقديم خدمة متميزة لهم.

وردا على سؤال عن شكوى عدد من السائحين من قطارات النوم بين القاهرة واسوان وأشارت د. عادلة رجب إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة النقل والتى تعمل حاليا على إصلاح منظومة القطارات بالكامل وتحسين الخدمة المقدمة على رحلات قطارات النوم.