البورصة تشارك بفعاليات دولية ومحلية للترويج للاستثمار بسوق المال

البورصة تشارك بفعاليات دولية ومحلية للترويج للاستثمار بسوق المال محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية

كتب هانى الحوتى

تنظم البورصة المصرية، على مدار شهر نوفمبر الجارى عدداً من الفعاليات الترويجية المحلية والدولية، وذلك فى إطار برنامج البورصة لتنشيط عملية القيد والترويج للاستثمار بسوق المال المصرى.

وكشف مصدر مسئول بالبورصة المصرية، عن مشاركة رئيس البورصة محمد فريد، فى مؤتمر تنظمه أحد بنوك الاستثمار الكبرى بالعاصمة البريطانية لندن خلال الأسبوع الجارى، بالإضافة إلى المشاركة فى أحد الاجتماعات الإقليمية بدبى بغرض الترويج للاستثمار بسوق المال المصرى إلى جانب العمل على وضع استراتيجيات جديدة للتعاون والشراكة مع الأسواق الإقليمية.

وأضاف المصدر، أنه فى إطار المشاركة الدولية، تستضيف البورصة الشهر المقبل فعاليات الاجتماع والمؤتمر السنوى الحادى والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية (ASEA)، برعاية وحضور المهندس شريف إسماعيل ومجموعة من الوزراء المصريين والأفارقة، ومشاركة وفود من المؤسسات الدولية المعنية بالتمويل وصناديق الاستثمار العالمية والإقليمية.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين عدداً من الموضوعات المهمة المرتبطة بصناعة أسواق المال، مثل سبل تحسين السيولة بأسواق الأفريقية واستعراض آخر مستجدات التكنولوجيا المالية والتطبيقات المرتبطة بأسواق المال، كما تناقش الجلسات آليات تعزيز ممارسات الحوكمة ودور الأسواق المالية فى مجال الاستدامة.

وتابع المصدر، أما بالنسبة للترويج الداخلى، تعقد البورصة لقاء موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية يوم 25 نوفمبر الجارى للتعريف بتطورات العمل بالبورصة وخططها المستقبلية بالإضافة إلى الترويج لعملية القيد لدى الشركات الكبرى بالمحافظة.

وذكر أنه جارى تحديد عدة لقاءات أخرى بمحافظات الإسماعيلية وبنى سويف إلى جانب السعى لترتيب لقاءات مع منظمات الأعمال مثل جمعية رجال الأعمال المصريين واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من مجالس الأعمال المصرية النشطة خلال الفترة الحالية.