وزير البترول يلتقي وفدا قبرصيا لبحث التعاون المشترك

وزير البترول يلتقي وفدا قبرصيا لبحث التعاون المشترك

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً قبرصياً ضم ديمتريس فيساس المدير التنفيذى لشركة الهيدروكربونات القبرصية وأندرياس كوتسوليدس المدير التجارى، وذلك في إطار المشاورات والمباحثات المستمرة بين الجانبين فى مجال التعاون المشترك في استغلال الثروات الهيدروكربوينة في البحر المتوسط بما يحقق الأهداف التنموية المشترك ، حضر اللقاء المهندس أسامة البقلى رئيس شركة إيجاس ودكتور مجدى جلال نائب رئيس الشركة للعمليات.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والتي شهدت مزيداً من التقدم خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة فيما يتعلق بالتنقيب والبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة شرق البحر المتوسط .

وأشار إلى ما تم الاتفاق عليه وتوقيعه من مذكرات تفاهم واتفاقيات في هذا الإطار في ظل القناعات المشتركة للقيادة السياسية فى البلدين بأن اكتشاف مصادر هامة للطاقة التقليدية في شرق المتوسط، يمكن أن يمثل حافزاً للتعاون على المستوى الإقليمي .

من جانبه،أعرب الوفد القبرصي عن تطلعه لمزيد من التعاون في هذا المجال الحيوي في ظل تنامى فرص زيادة الإنتاج من الثروة البترولية المتاحة بالبلدين والتوجه المصري نحو التحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيع .