أحمد عثمان : انطلاقة جديدة بإقامة منتدى سياسات تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة

أحمد عثمان : انطلاقة جديدة بإقامة منتدى سياسات تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة

تنطلق فاعليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال، بالقاهرة الأحد المقبل، تحت رعاية وحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وصرح المهندس أحمد عثمان رئيس الأسبوع العالمى لريادة الأعمال ونائب رئيس المجلس الدولى للمشروعات الصغير بأن الأسبوع العالمى تنظمه مصر للعام العاشر على التوالى وتقام فاعلياته فى مختلف محافظات وجامعات مصر تزامنًا مع انطلاق فاعلياته فى أكثر من 160 دولة حول العالم.

وأكد عثمان أن رعاية ومشاركة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة فى الأسبوع العالمى لريادة الأعمال تعكس اهتمام الدولة بفكر ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على الاتجاه إلى العمل الحر وترسيخ مبادئ الابتكار والإبداع بالإضافة الى إعطاء دفعة لقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الأسبوع العالمى يشهد هذا العام العديد من الفاعليات التى تمثل مرحلة جديدة لهذا الحدث العالمى فى مصر, مشيرًا إلى أنه سيتم عقد إجتماع مجلس إدارة المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة النصف سنوي في مصر وهي أول مرة يعقد فيها هذا الإجتماع خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تبدأ أنشطة الاسبوع العالمى بإفتتاح منتدى سياسات وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيادة بيتر فان جوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بمصر ومشاركة نخبة من رجال الأعمال ورواد الأعمال وخبراء تنمية المؤسسات المصرية والدولية.

وتتناول جلسات المنتدى قضايا مهمة لمساندة وتوعية رواد الأعمال من بينها إتاحة الدخول إلى الاسواق والتمويل الملائم والدعم اللازم للإبتكار والمواهب.