تعيين محمد على عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لمصرف أبو ظبى الإسلامى بمصر

تعيين محمد على عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لمصرف أبو ظبى الإسلامى بمصر محمد على الرئيس التنفيذى الجديد لمصرف أبو ظبى الإسلامى بمصر

كتب أحمد يعقوب

أعلن مصرف أبوظبى الإسلامى، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين محمد على رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لـ "مصرف أبوظبي الإسلامى - مصر".

ويمتلك على خبرات دولية واسعة تتجاوز 30 عامًا فى مجال الخدمات المالية والمصرفية، حيث شغل سابقاً مناصب قيادية عليا فى العديد من المصارف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقبل انضمامه إلى مصرف أبوظبى الإسلامى، كان محمد يشغل منصب الرئيس التنفيذى لـ "بنك المشرق-مصر".

كما شغل أيضاً مناصب عليا فى كل من "كريدى أجريكول" و"بنك أبوظبى الوطنى" و"أمريكان أكسبرس" فى مصر، ليضيف إلى المصرف خبرة واسعة ومعرفة متعمقة بالسوق المصرية اكتسبها من خلال العمل ضمن قطاعات الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات المصرفية الخاصة.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال فريد فاروق ا​لبلبيسى القائم بأعمال مجلس الادارة، لدى مصرف أبو ظبى الإسلامى - مصر: "يتمتع محمد بخبرة واسعة فى القطاع المصرفى، ونحن على ثقة بأن تعيينه فى هذا المنصب سيضيف قيمة كبيرة لمصرف أبوظبى الإسلامى - مصر الذى يواصل أداءه ونموه الممتازين، لقد نجحنا فى بناء فريق إدارى على درجة عالية من الخبرة والكفاءة بمصر بما يمكننا من مواصلة تلبية احتياجات عملائنا بأفضل الحلول والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتتمثل مهمة محمد فى مواصلة البناء على هذا النجاح الذى حققناه عبر الاستفادة من حضورنا القوى وشبكة فروعنا الواسعة وبنيتنا التحتية الرقمية المتميزة لاقتناص فرص النمو الاستراتيجية المتاحة في جميع أنحاء مصر".

ومن جانبه، قال محمد على: "يسعدنى الانضمام إلى مصرف أبوظبى الإسلامى - مصر فى هذه المرحلة المهمة من مسيرة نموه. وأرى بأن المناخ الحالى فى البيئة المصرفية المحلية يتيح لنا فرصة حقيقية لتعزيز تميز منتجات وخدمات المصرف عبر توظيف قدراته التكنولوجية الرائدة وكادره البشرى الموهوب لإثراء تجربة العملاء وتلبية احتياجاتهم على مستوى كافة فئات الخدمات المصرفية فى السوق المصرية. وأتطلع إلى المساهمة فى تعزيز سمعة المصرف القوية فى مصر، وترسيخ التزامه الدائم بحماية المصالح المالية لعملائه وتوفير أفضل خدمة ممكنة لهم".

يضم فريق عمل مصرف أبوظبى الإسلامى - مصر أكثر من 2000 موظف يكرسون جهدهم لتقديم مجموعة متنامية من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه عبر شبكة فروع واسعة مكونة مما يزيد على 70 فرعاً فى مختلف أنحاء مصر، مدعومة بقنواته المصرفية الرقمية الحائزة على العديد من الجوائز.