دايس للملابس الجاهزة: نستحوذ على 10% من مبيعات السوق المحلية

دايس للملابس الجاهزة: نستحوذ على 10% من مبيعات السوق المحلية مؤتمر صحفى لشركة دايس بالبورصة

كتب أحمد أبو حجر - تصوير كريم عبد العزيز

قال ناجى توما رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دايس للملابس إن الشركة تستحوذ على نحو 10% من نسبة المبيعات من السوق.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر البورصة بعد بدء التداول على أسهم الشركة، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة لمضاعفة هذه النسبة من خلال التوسع فى الفروع بالمحافظات، حيث يصل عدد الفروع حاليا إلى 135 فرعا وتسعى الشركة إلى زيادة للوصول إلى 153 فرعا.

وأضاف أن الأسواق العربية والأفريقية ليست فى خطة الشركة فى الوقت الحالى، حيث إن معظم هذه الأسواق لا تتناسب مع منتجات الشركة بسبب قلة عدد المستهلكين وضعف القوة الشرائية لمواطنيها، خاصة السوق الأفريقية.

وأوضح توما أن الشركة تعتمد على التصدير إلى الأسواق الأوروبية خاصة السوق الفرنسية، حيث تمثل نسبة الصادرات إلى هذه الأسواق نحو 73%.

وردا على إمكانية طرح أسهم الشركة فى بورصة لندن، قال توما إنه لا توجد نية لطرح الشركة فى بورصة لندن بنظام الجى دى أر نظرا لقلة حجم الشركة، مؤكدا أن الشركة ستتجه إلى ذلك فى المستقبل.

وقال إن إنتاجية الشركة تصل إلى حاليا 120 ألف قطعة يوميا، ونتجه لمضاعفتها لتصل إلى نحو 300 خلال الفترة المقبلة.

كانت البورصة قد شهدت صباح اليوم بدء التداول على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، بعد قيام الشركة بإنهاء إجراءات توفيق أوضاعها من حيث عدد المساهمين.

وكانت الشركة من ضمن 25 شركة التى لم توفق أوضاعها خلال الفترة الماضية، وتم تهديدها بالشطب إلا أنها التزمت بقواعد القيد والشطب، ووفقت أوضاعها.

وشهد سهم الشركة فى مستهل التعاملات ارتفاعا ملموسا، حيث وصل إلى مستوى 2360 قرشا.