فيديو وصور.. توقيع برتوكول تعاون بين "فودافون" و"بنك الإسكندرية" لتوفير خدمة كاش

فيديو وصور.. توقيع برتوكول تعاون بين "فودافون" و"بنك الإسكندرية" لتوفير خدمة كاش رئيس شركة فودافون ورئيس بنك الإسكندرية

كتب - أحمد يعقوب - هبة السيد - تصوير عمرو مصطفى

وقعت شركة فودافون مصر وبنك الإسكندرية، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بحضور ستيفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذى للشركة، ودانتى كامبيونى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، بمقر شركة فودافون فى القرية الذكية.

ووفقا للبروتوكول، يوفر بنك الإسكندرية خدمة "فودافون كاش" لتيسير المعاملات المالية لعملاء فودافون المشتركين فى الخدمة، ما يساهم فى زيادة عدد المتعاملين مع القطاع المصرفى وتوسيع دائرة الشمول المالى.

وفى هذا الإطار، قال ستيفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إن تلك الشراكة تدعم توسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، ومبادرة الشمول المالى.

وعن خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، قال الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إن الاتفاقية لها أهمية كبرى، ليس فقط لفودافون ولكن لمصر كلها، خاصة فيما يتعلق بالشمول المالى، إذ بدأت الشركة الخدمة فى 2013، وهناك فرص كبيرة لخدمة تحويل الأموال غبر المحمول، وهى فرصة جيدة لأن الشركة رائدة فى هذا المجال.

وأضاف "جوستاوت"، أن الحكومة المصرية تساند الشمول المالى، وهو ما ظهر من الإعلان عن مجلس المدفوعات الذى أعلنت عنه رئاسة الجمهورية فى يونيو 2016، لافتا إلى أن الشمول المالى اسم كبير، ولكنه مفهوم يمكنه تغير حياة المجتمع والإضافة له بأشياء كثيرة جدا، بما يُحسن الظروف المعيشية لكثيرين فى الأماكن النائية، خاصة المزارعين.

وتابع الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر تصريحاته، قائلا: "الاتفاقية والخدمة لهما تأثير إيجابى على حياة الناس بصفة عامة، وسعداء جدا بالشراكة التى نبدأها اليوم مع بنك الإسكندرية، للاحترافية فى العمل وإيمانهم أن هذا الفكر يسير بالناس إلى الأفضل".

من جانبه، قال دانتى كمبيونى، الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية، إن هذه الشراكة تؤدى إلى تحقيق الشمول المالى والتركيز عليه، وهو ليس فقط أمرا مهما لقطاع الأعمال بصفة عامة، ولكن للقيم المجتمعية فى مصر، متابعا: "عدّلنا عددا من اللوائح الداخلية لإضافة الجزئية الخاصة بالشمول المالى".