400 مليون جنيه حجم استثمارات مصرية لإطلاق العلامة التجارية البريطانية «MG»

400 مليون جنيه حجم استثمارات مصرية لإطلاق العلامة التجارية البريطانية «MG»

• افتتاح مراكز خدمة تغطي جميع أنحاء الجمهورية و20 معرضا للبيع خلال 2019

• عادل خضر: «السوق المصري واعد خصب جاذب للاستثمارات وإجمالي استثمارات المنصور للسيارات تصل إلى مليار جنيه على مدار 5 سنوات من 2017 إلى 2022

كشفت المنصور جروب للسيارات الرائدة في سوق السيارات لأكثر من 40 عامًا، عن استمرارها في ضخ المزيد من الاستثمارات بمصر، وذلك بضم التوكيل الحصري للعلامة التجارية الإنجليزية «MG» من خلال ضخ استثمارات تقدر بـ 400مليون جنيه، على مدار الخمس سنوات القادمة، وذلك بحضور المهندس عادل خضر رئيس مجلس إدارة المنصور جروب، والمهندس أنكوش أرورا المسئول التنفيذي للعمليات بشركة المنصور للسيارات، والسيد مات لي نائب رئيس شركة «SAIC Motors» الشركة الأم لـ «MG» والسيد المصطفى عبدالحليم مدير منصور «MG» مصر، والسيد محمد الشيخ رئيس قسم المبيعات والتسويق لشركة منصور «MG»، ولفيف من قيادات الشركة.

ويتميز الاستثمار الجديد، أنه ذو طابع خاص فهو مشروع مشترك بين «منصور جروب» و«SAIC Motors» لتشكيل «منصور MG للسيارات»، فبعد دراسة السوق المصري ورؤيتنا نحو الاتجاه العام فيه كان توجهنا نحو إنتاج السيارة السيدان وسيارة الدفع الرباعي الأكثر طلبا في مصر.

وتعد شركة «Motors SAIC» سابع أكبر شركة سيارات في العالم، حيث بلغ حجم مبيعاتها 7 ملايين سيارة عام 2017 من ما يجعلها أكبر شركة سيارات في الصين بحصة سوقية تبلغ 26.2٪، وقد صعدت الشركة 5 مراكز لتحتل المرتبة 36 في قائمة «Fortune Global 500» السنوية.

وقد كانت السيارة البريطانية «MG»، هي السيارة المفضلة للعديد من المشاهير مثل: «الأمير تشارلز، والنجم المصري أحمد رمزي، والنجمة العالمية كيت موس، والشهير ألفيس بريسلي».

وتؤمن المنصور للسيارات، بأن الجمع بين التراث البريطاني لعلامة «MG» التجارية والهندسة وتطوير التكنولوجيا في المملكة المتحدة والتصنيع في الصين مع الخبرة المصرية يوفر الحل الأمثل ويقدم قيمة هائلة لعملائها الذين تعتز بهم دوما وتضعهم علي قائمة أولوياتها.

وبهذا الصدد، أعرب المهندس عادل خضر رئيس مجلس إدارة المنصور للسيارات عن سعادته بالاستثمار الجديد لشركته قائلا: «يعد هذا اليوم من أهم الأيام في حياة أسرة المنصور للسيارات منذ تواجدنا في السوق المصري، والذي نعده من الأسواق العالمية الواعدة فالسوق المصري الواعد الخصب جاذب للاستثمارات، وإجمالي استثمارات المنصور للسيارات تصل إلى مليار جنية على مدار 5 سنوات من 2017 إلى 2022، ولأن هذه الشراكة ذات طابع خاص، نعد عملائنا الذين نعتز بهم دوما ونسعى لإجابة كافة احتياجاتهم بسيارات شديدة التميز ستفوق توقعاتهم».

وقال المهندس «خضر»: «نستهدف التواجد بقوة في السوق المصري بحجم إستثمارات عملاقة وإطلاق أنواع جديدة من السيارات خلال العام القادم».

وحول الخطة المستقبلية للشركة، أكد المهندس «خضر» قائلا: «نستهدف افتتاح 12 معرض عرض للبيع خلال 2018 على مستوى الجمهورية، وسيتم زيادتهم إلى 20 معرضا خلال 2019، على أن تكون هذه المعارض مخصصة لبيع السيارات الجديدة للعلامة التجارية MG، لتقديم أفضل خدمة لعملائنا».

هذا وتتضمن الاستثمارات، إطلاق 3 أنواع جديدة من سيارات MG ذات العلامة البريطانية الشهيرة، وهم السيارة «MG360 السيدان»، والسيارتين «MG ZS، RX 5» السيارات الرياضية متعددة الأغراض، ولأن عملائنا محور أولوياتنا فإن المنصور للسيارات تنفرد بتقديم أطول فترة ضمان تصل إلى 6 سنوات أو 150 ألف كيلومتر، على أن تكون الصيانة لمدة سنتين أو 20 ألف كيلومتر مجانا لفترة محدودة.

ومن جانبه، قال السيد مات لي نائب رئيس شركة «SAIC»: «نحتفل معا بيوم مميز ولحظة فخر لنا لإطلاق شراكتنا طويلة الأجل مع المنصور للسيارات في مصر، وبهذه المناسبة نفخر بأن نطلق على المنصور للسيارات شريكنا في شركتنا الجديدة Mansour-MG-Automotive لتكون الوكيل الحصري للعلامة التجارية البريطانية MG في مصر، ولتقديم الدعم على توسيع المبيعات وخدمات ما بعد البيع وتقديم أعلى مستويات رضا العملاء».

وعن رؤية شركة «SAIC» قال «السيد مات لي»: «إن رؤية شركة SAIC Motor للابتكار والاتجاهات في الطلب العالمي الحالي على سيارات الدفع الرباعي، لذا فإننا نقدم بشكل مناسب السيارتين ZS وRX5 اللتان سيتم إطلاقهما في مصر، ونتطلع إلى العمل مع المنصور للسيارات وبناء قاعدة عملاء وفية وشراكة أعمال ناجحة للغاية في مصر».

جدير بالذكر، أن شركة MG، قد تأسست في عام 1924، وهي من أكبر وأعرق وأهم الشركات البريطانية، وتهتم MG بتصنيع موديلات عالية الجودة، كما تركز على السيارات الرياضية، كما تتميز بتصميم عصري يعكس تطلع العلامة التجارية إلى تقديم موديلات مستقبلية متطورة.