سجائر LD ياباني في مصر سبتمبر المقبل.. تعرف على سعر العلبة

سجائر LD ياباني في مصر سبتمبر المقبل.. تعرف على سعر العلبة

كشف محمد هارون، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" إحدى شركات القابضة الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن توقيع شركته مذكرتين؛ الأولى مع شركة المنصورة الدولية للتوزيع، وكيل إمبيريال توباكو العالمية لإنتاج سجائر، "ويست"، والأخرى مع "جي تي إي" اليابانية لإنتاج سجائر "إلـ دي" تمهيدًا لطرحها بالأسواق سبتمبر القادم بسعر 24 جنيها للعلبة.

وقال "هارون"، لـ"صدى البلد" إن الشرقية للدخان حريصة على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وأكد أن التعاقد مع شركتى "المنصورة الدولية" و"جي تي إي" يأتي في إطار سعي الشرقية للدخان لطرح أنواع متعددة من منتجات السجائر تناسب احتياجات الكثير من المستهلكين وتلبي طلب جميع المستويات بالسوق المصرية.

وذكر أن الشرقية للدخان، طرحت الشهر الماضى صنف سجائر جديد "كليوباترا جولدن" بسعر 15.5 جنيه للمستهلك، وبذلك تكون أقل الأصناف سعرا بالسوق المحلية.

وشهدت أسعار السجائر زيادات جديدة الشهر الماضي، مع بداية تحصيل وزارة المالية، رسوما بقيمة 75 قرشًا على كل عبوة سجائر، لصالح منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وحققت شركة الشرقية للدخان صافى أرباح خلال العام المالى 2018/2017 نحو 4.2 مليار جنيه مقابل 2.9 مليار جنيه العام السابق بزيادة تقدر بـ42.52%، وبلغ إجمالى صافى الإيرادات عن نفس العام نحو 13.4 مليار جنيه مقابل 10.5 مليار جنيه فى العام السابق بزيادة 27%.