«MOTOR «SAIC: قرار دخولنا السوق المصرية يرتكز على 3 عوامل

«MOTOR «SAIC: قرار دخولنا السوق المصرية يرتكز على 3 عوامل

-خضر: نستثمر 400 مليون جنيه على أربع مراحل خلال 5 سنوات
-مات لى: نعتزم الاستثمار فى مجال تصنيع السيارات وتجميعها محليا فى المستقبل
-رئيس الشركة: نستهدف بيع 100 ألف سيارة كهربائية فى الصين

قال مات لى نائب رئيس شركة «MOTOR «SAIC البريطانية إن شركته قبل ان تتخذ القرار لدخول السوق المصرية والاستثمار بها درست العديد من الاشياء أهمها «الموقف السياسى، والمناخ الاقتصادى، والقدرة التنافسية للسوق المصرية».
جاء ذلك على هامش مؤتمر ضم التوكيل الحصرى للعلامة التجارية «MG» منتصف الشهر الجارى، باستثمارات تقدر بـ 400 مليون جنيه.
واوضح لى فى تصريحات خاصة لـ «مال وأعمال ـ الشروق»، أن الدراسة تناولت إذا كان الاقتصاد مستقرا ام لا، وما نسبة تقدم المؤشرات الاقتصادية ونسبة النمو خلال السنوات القليلة الماضية، موضحا أن دراسة السوق ومدى قوة المنافسين فى السوق المحلية المصرية وكيفية التعامل مع الشريك المحلى ليكون تعاونا مثمرا، كل ذلك تم دراسته قبل الدخول إلى السوق المصرية.
وتابع: «الحكومة المصرية متمثلة فى وزار التجارة والصناعة تهتم بملف تصنيع السيارات وانتاجها، مشيرا إلى اللقاء الذى اجراه مع وزير التجارة والصناعة السابق طارق قابيل قائلا تحدثنا عن الاستثمار فى مصر والفرص المتاحة.
وأضاف: «بالنسبة لنا نحن نحكم على الامور من خلال دراسات كما وضحت سابقا، والتفكير فى التصنيع والتجميع خلال الفترة القادمة متاح كما ان السوق المصرية سوق واعدة، ولكن فى الوقت الراهن ما زالت هناك عقبات، مؤكدا أننا فى النهاية عازمون على دخول سوق التصنيع المحلية للسوق المصرية».
وأشار رئيس شركة «MG»، إلى أن شركته تركز على التطوير الدائم والاهتمام بتكنولوجيا السيارات الكهربائية التى انتشرت مؤخرا فى العالم الغربى، موضحا أن شركته لديها شركة قوية مع أكبر مورد للبطاريات الكهربائية والهجينة.
«فى الحقيقة سايك موتورز واحدة من أكبر منتجى السيارات الكهربائية فى العالم، وتستهدف بيع 100 ألف سيارة كهربائية فى دولة الصين خلال العام القادم»، وفق لى.
وعن رؤية الشركة قال لى خلال المؤتمر، إن رؤية شركة SAIC Motor للابتكار والاتجاهات فى الطلب العالمى الحالى على سيارات الدفع الرباعى، لذا فإننا نقدم بشكل مناسب السيارتين ZS وRX5 اللتين سيتم إطلاقهما فى مصر، ونتطلع إلى العمل مع المنصور للسيارات وبناء قاعدة عملاء وفية وشراكة أعمال ناجحة للغاية فى مصر.
ومن جانبه، قال المهندس عادل خضر رئيس مجلس إدارة المنصور للسيارات، فى تصريحات خاصة لـ «مال وأعمال ــ الشروق»، إن الخطة الاستثمارية تنقسم إلى أربع مراحل خلال 5 سنوات، معبرا عن سعادته بالاستثمار الجديد لشركته لأنها تعتبر شراكة ذات طابع خاص، موضحا حرص الشركة على الوجود فى السوق المصرية بقوة، بالإضافة إلى إطلاق أنواع جديدة من السيارات خلال العام القادم.
وأكد خضر أن شركته تستهدف افتتاح 12 معرض عرض للبيع خلال 2018 على مستوى الجمهورية، وسيتم زيادتها إلى 20 معرضا خلال 2019، على أن تكون هذه المعارض مخصصة لبيع السيارات الجديدة للعلامة التجارية MG، لتقديم أفضل خدمة لعملائنا.
وتتضمن الاستثمارات، إطلاق 3 أنواع جديدة من سيارات MG ذات العلامة البريطانية الشهيرة، وهى السيارة «MG360 السيدان»، والسيارتان «MG ZS،RX 5» السيارات الرياضية متعددة الأغراض، ولأن عملاءنا محور أولوياتنا فإن المنصور للسيارات تنفرد بتقديم أطول فترة ضمان تصل إلى 6 سنوات أو 150 ألف كيلومتر، على أن تكون الصيانة لمدة سنتين أو 20 ألف كيلومتر مجانا لفترة محدودة.
وأشار إلى أن شركة MG تأسست فى عام 1924، وهى من أكبر وأعرق وأهم الشركات البريطانية، وتهتم MG بتصنيع موديلات عالية الجودة، كما تركز على السيارات الرياضية.