مهرجان الإسكندرية للأغنية يقام لصالح «أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة»

مهرجان الإسكندرية للأغنية يقام لصالح «أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة»

قال عوف همام، رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، اليوم السبت، إن الفنانة أصالة تنازلت عن نصف أجرها في حفل الافتتاح، بالاتفاق مع إدارة المهرجان؛ للمساهمة في تقديم مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقام المهرجان بدورته الخامسة، في 15 ديسمبر، ويستمر حتى 20 ديسمبر المقبل.

وأضاف "عوف"، خلال المؤتمر الصحفي، أن المهرجان هذا العام، يقام لصالح أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وضيف شرف المهرجان هي المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن المكرمين في هذا المهرجان، هم الفنانة أصالة، والموسيقار محمد سلطان، والشاعر عمر بطيشة، والفنان محمد الكحلاوي والشاب المطرب محمد الشرنوبي، نسمة محجوب، وتكريم المبدعين ومنهم الفنانة سهير عبد القادر، وعدد من أبطال العالم في الألعاب الالقادر، وفيلم تراب الماس.

وأوضح أن البرنامج سيشمل جزء خاص لتكريمات لفنانين ومطربين وموسيقيين وجزء آخر للمبدعين، ومنهم الفرقة الموسيقية التابعة للشباب والرياضة والتي تعد المشاركة الأولى لهم بالمهرجان،

فيما قال عماد حسن، رئيس لجنة المسابقات بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، إن المسابقة هذا العام تحمل اسم الفنان محمد سلطان، أحد أبرز المكرمين في المهرجان ستكون في الأغاني الخاصة به.

وأضاف "حسن"، أن في العام المقبل 2019، سيتم تنظيم المسابقة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الإماراتية لتكون مسابقة دولية كبرى بنفس المسابقات الغناء التي تذاع على القنوات الفضائية.