أوبرا عايدة.. عروض يابانية في الذكرى الثلاثين لإنشاء دار الأوبرا المصرية

أوبرا عايدة.. عروض يابانية في الذكرى الثلاثين لإنشاء دار الأوبرا المصرية

تحتفل دار الأوبرا اعتبار من يوم غد الثلاثاء ولمدة 4 أيام، بالذكري الثلاثين لإنشائها من خلال عرض رائعة ڨيردي "أوبرا عايدة".

تقدم الحفل يتشي ناكامارو لتمثل دور "عايدة" وتعتبر أفضل مطربة في تاريخ الأوبرا اليابانية، حيث فازت بمسابقة 4 the Maria Callas الصوتية في عام 1990 كأول غير إيطالي يفوز بالجائزة، وستمتد عروض أوبرا عايدة على خشبة المسرح الكبير في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري، وستؤدى ناكاماروا دور "عايدة" يومي 4 و6 ديسمبر، بينما تؤدي الفنانة إيمان مصطفى نفس الدور يومي 5 و7 ديسمبر.

وقالت ناكاماروا إنها زارت مصر في عام 2016، وتجولت فى الأقصر وأسوان، وأثناء جولاتها وجدت المراكب النيلية خاوية من السياح، فقررت أن تفعل شيئا للترويج للسياحة المصرية، ومن ثم، قررت المشاركة فى هذا العمل الفني الكبير بدار الأوبرا من خلال تأدية دور "عايدة".

جدير بالذكر أن التبادل بين مصر واليابان قد بدأ في عام 1862، عندما قامت أول بعثة يابانية إلى أوروبا بزيارة مصر في طريقها إلى أوروبا، وسوف يتوج التبادل والتعاون بين البلدين هذا العام بأوبرا عايدة، حيث سيخُرج التناغم بين المواهب الغنائية من مصر واليابان لنا أوبرا عايدة بشكل جديد، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس لدار الأوبرا المصرية.