فى عيد ميلاد أحمد بدير.. تهور حمدى أحمد فى ريا وسكينة سبب نجوميته

فى عيد ميلاد أحمد بدير.. تهور حمدى أحمد فى ريا وسكينة سبب نجوميته أحمد بدير فى مسرحية ريا وسكينة

كتب محمد تهامى زكى

إضافة تعليق

يحتفل الفنان القدير أحمد بدير بعيد ميلاده اليوم، حيث تم 71 عاما، قضى منها ما يقرب من 40 عاما فى عالم الفن، قدم من خلاله العديد من الأعمال الفنية جعلته واحدا من أبرز نجوم الكوميديا فى مصر.

لم يكن يعلم أحمد بدير أن جملة أطلقها الفنان الراحل حمدى أحمد، ضد أبطال مسرحية ريا وسكينة خاصة الفنانة القديرة شادية، ستفتح له أبواب النجومية وتكون نقلة كبيرة فى حياته ليتألق ويصبح رمزا من الرموز الفنية فى مصر.

بدأت قصة نجاح بدير عندما اشتد غيظ الفنان حمدى أحمد الذى كان يؤدى دور "الشاويش عبد العال" فى مسرحية ريا وسكينة، وخلال عرض المسرحية فى دولة الكويت الشقيقة من التصفيق الكبير للجماهير الموجودة فى المسرح للفنانة شادية "بطلة العرض" ليطلق بعدها جملته "ما خلاص.. على إيه كل ده.. خلصينا بقا"، لتسمعه شادية وتغضب غضبا شديدا، وعندما عاتبته رد عليها بكل غرور ومستندا بموقعه كعضو سابق فى البرلمان المصرى، لتطلب بعدها شادية من المنتج والمخرج بعدم استمراره فى العرض، ليقرر بعدها هو الآخر الانسحاب من العمل، فما كان من المنتج والمخرج إلا أن أقنعهما بالاستمرار فى العروض العربية والرجوع إلى مصر، بعدها بالفعل تم إسناد الدور للفنان حسين الشربينى، الذى اعتذر هو الآخر ليستقر الأمر فى النهاية على الفنان أحمد بدير.

كانت مسرحية ريا وسكينة هى شهادة الميلاد الحقيقية لأحمد بدير، لينطلق بعدها فى بطولات المسرح، منها مسرحيات على الرصيف، فى بيتنا حسنين، وراء كل مجنون امرأة، الصعايدة وصلوا، عائلة 10 نجوم، جوز ولوز، شيء فى صبرى، تكسب يا خيشة، الدور 4 الشقة 9 ومرسى عاوز كرسى.

شغل أحمد بدير منصب وكيل نقابة المهن التمثيلية لمده تقترب من 12 عامًا، وكان أيضا رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان الضحك عام 2010.

إضافة تعليق