5 نقاط فى المكالمة المسربة لشريف منير تجلعها حافزا وليس إحباطا للمواهب

5 نقاط فى المكالمة المسربة لشريف منير تجلعها حافزا وليس إحباطا للمواهب شريف منير

ذكى مكاوى

إضافة تعليق

دوماً ما ينظر قطاع كبير إلى نجوم الفن ولاعبى الكرة تحديداً بأنهم يمتلكوا عصا سحرية تمكنهم من تحويل أحلامهم إلى واقع، لذا يحلم عدد منهم بالوصول إليهم لمساعدتهم في بداياتهم، وهو ما ظهر جلياً خلال الفترة الأخيرة مع شريف منير بعدما انتشرت مداخلة سربت من أحد المعجبين به.

وفى المكالمة المسربة يحاول المعجب مراراً الوصول إلى نجمه المفضل من أجل مساعدته فى تحويل حلمه لحقيقة بمساعدته فى دخول عالم التمثيل ليرد عليه منير خلال مكاملة وصلت لـ 12 دقيقة اعتبرها البعض محبطة للشاب بسبب كلام شريف الصريح عن المهنة ومصاعبها إلا أن آخرين رأوا مجرد استجابة شريف له بالاتصال أمرا يدفع لإحترام النجم الكبير كعادته ومشجع لهذا الشاب حالة استجابته لنصائح منير،.. وهو ما جعلنا نسلط الضوء على 3 نقاط محفزة للغاية خلال المكالمة لهذا الشاب وسواه ممن استمعوا لها ويحلمون نفس الحلم سواء فى التمثيل أو غيره في مختلف المجالات.

1/ انت مش مظلوم

فى البداية أكد شريف علي وجود قطاع كبير درس التمثيل ولم يلتحق بالمهنة وكأنه قصد من وراء ذلك لإفهامه بأنه ليس مظلوم فهناك الكثيرين درسوا وحضروا دكتوراه وماجستير ولم يتمكنوا من الوصول لما حلموا به وعاشوا من أجله.

2/ضد الواسطة

"مفيش واسطة ولما ابني قالى عايز أمثل قلتله أنت درست.. بتحب التمثيل.. إخرس.. ما أساعدكش فى حاجة زي دى.. والجمهور مش هيرحمك".. نص ما قاله شريف منير خلال مكالمته وهو ما يهدف من ورائه لأهمية أن تعمل ما تحبه لا أن تعمل لمجرد أن والدك يقوم بهذا الأمر فقط.

3/اشتغل على حلمك وادرس

"ما ينفعش تفشل فى الرياضة فتقول طب أمثل".. رد بتلك الجملة على الشاب بتأكيده على أهمية وضوح الرؤية من البداية بتحديد هدف تعمل عليه وإن فاتك سن الالتحاق بالمعهد اذهب إلى خالد جلال والتحق بمركز الإبداع، وهو ما يؤكد على أهمية الدراسة.

4/ اجتهد وبص لقدام

"كان أجري 75 جنيها فى الحلقة وفضلت على كده كتير بس اشتغلت على نفسي واجتهدت".. بتلك الكلمات أكد شريف منير على إيمانه بالصبر لأن الأحلام لا تتحول لواقع إلا بالعمل فقط، وبالتالى لابد من أن تمتلك خطة واجتهاد لنفسك حتي تتطور وتصل إلى مكانتك التي تستحقها لأن الفن مثلما قال شريف حضور وفرصة فزينات صدقي لم تكن تقرأ أو تكتب ولكنها صارت لما وصلت إليه بفضل موهبتها واجتهادها.

5/ محدش هيساعدك غير نفسك

جملة لخص بها شريف أموراً عديدة حين أكد فى نهاية مكالمته على أن نجوماً بحجم عادل إمام والسقا وغيرهم تعبوا واجتهدوا ليصلوا لما وصلوا إليه وأى حد يقول غير كده بيضحك عليك.

إضافة تعليق