مضى عليها أكثر من 20 عاما.. "الحب الحقيقي" أثارت أزمة بين شادية وفؤاد

مضى عليها أكثر من 20 عاما.. "الحب الحقيقي" أثارت أزمة بين شادية وفؤاد شادية

الأخبار المتعلقة

يوم فى حياة «حمادة»: موبيليا و«تِنَر».. وأغانى «شادية»

محمود سعد: "فريد الأطرش أحب شادية.. وكان ممكن يقعد تحت بيتها بالساعات"

محمود سعد عن الراحلة شادية: "كانت حتة الكريز اللي في وسط الطبق"

تفاصيل حلقة إحياء الذكرى الأولى لرحيل "شادية" على "القاهرة اليوم"

خلال الساعات القليلة، أثارت أزمة بين الفنانة السورية أصالة نصري والفنان مجد القاسم حول اسم أغنية بعنوان "نكتة بايخة"، اتهم فيها القاسم أصالة بسرقة اسم الأغنية التي قدمها لأول مرة عام 2017 وكانت تحمل اسم ألبومه.

ومنذ أكثر من 20 عاما أثارت أغنية "الحب الحقيقي" التي قدمها الفنان محمد فؤاد عام 1998 أزمة كبرى بين الفنان والفنانة الراحلة شادية والشاعر الغنائي صلاح فايز، بسبب اسم الأغنية.

واتهم فايز في ذلك الوقت فؤاد باستغلال نجاح أغنية شادية التي كانت قد قدمتها في الستينيات من القرن الماضي بتقديمها مجددا في ألبومه، وأصر على أن تتدخل جمعية المؤلفين والملحنين في الأزمة لكي يتم تعويضه عن الضرر الذي لحق به.

أثارت جملة "نكتة بايخة" أزمة بين الفنانة الكبيرة أصالة نصري، والفنان مجد القاسم، بعد أن اختارت الأولى أغنية جديدة لها بهذا العنوان بعد عامين من اختيار القاسم لها.

بدأت الأزمة بعد أن أطلقت الفنانة أصالة تغريدة عبر موقع "تويتر" قالت فيها "فيه أغنية بألبومي القادم اسمها نكتة بايخة لحّنها الرهيب والله رهيب إيهاب عبدالواحد وكتبها الموهوب الكبير (أمير طعيمة) ووّزعها بقى الّلي ماله طبيعي ولا منطقي (فهد) وأنا فيها تحدّيتني وفاجأتني وبعتقد عجبتني" ثم أطلقت تغريدة ثانية أعلنت فيها أن الأغنية من كلمات عبدالحميد الحباك وليس أمير طعيمة.

لم يعجب الأمر الشاعر صلاح عطية الذى رد على أصالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب: "مع كامل الاحترام لحضرتك "أصالة" ولأمير طعيمة، لكن نكتة بايخة اسم ألبوم النجم مجد القاسم، إنتاج مزيكا 2017 كلماتي صلاح عطية" ولكن أصالة لم تعطِ للشاعر أي اهتمام ولم ترد عليه.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، قرر مجد القاسم بعد يومين من الأزمة أن يقوم بتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، وقام بتصويرها منذ ساعات بالقاهرة مع المخرج متيم السراج.

أكد مجد القاسم أن التحضيرات للكليب بدأت منذ خمسة أسابيع تقريبا، وكان من المقرر تصويره الأسبوع الماضي ولكن تم تأجيله حتى الاستقرار على لوكيشن التصوير، وقبل أن تعلن النجمة أصالة عن أغنيتها في ألبومها الجديد التي تحمل نفس الاسم.

وتابع مجد حديثه قائلا في بيان: "الفنانة أصالة بنت بلدي وليس لدي مشكلة أن تطرح أغنية بذات الاسم، ولكن الألبوم ملك للمنتج محسن جابر صاحب شركة مزيكا وكتب كلمات الأغنية الشاعر صلاح عطية".