"أهل شهامة وتلزمني الجنسية وأم الدنيا".. فنانون عشقوا مصر وأهلها

"أهل شهامة وتلزمني الجنسية وأم الدنيا".. فنانون عشقوا مصر وأهلها نانسي عجرم

الأخبار المتعلقة

إقبال الجمهور على الجناح المصري في أول أيام بورصة برلين السياحية

المصري سيد أحمد يتأهل في مسابقة "أمير الشعراء" بتصويت الجمهور

"آداب الإسكندرية" تفتتح معرض "منتجي" للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

مصر «أم الدنيا» وأفريقيا «أم القارات».. مصير مشترك ومستقبل واعد

ارتبط عدد كبير من الفنانين بمصر وأحبوها، فهم دائما يؤكدون أصالة شعبها وطيبتهم ودمهم الخفيف، فعشقوها وأحبوا شعبها، وعلى الرغم من اختلاف تصريحاتهم عن حبهملمصر فإنهم أجمعوا على أنها "بلدهم الأول".

"لما باجي مصر أقول رجعت على مصر مثل اللي بيرجع لبيته.. هواي مصري وبعشقها".. هكذا أكدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي حبها لمصر، خلال استضافتها ببرنامج "حفلة11"، المقدم عبر فضائية "ON E"، مشيرة إلى أن مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم "خط ساخن" يعكس طيبة وأصالة المصريين، موضحة أن هناك علاقات قوية تربطها بمصر وشعبها وتعتبرها بيتها.

إليسا.. أحبت المصريين عامة والمصابين بـ"السرطان" خاصة، فقررت الفنانة اللبنانية إحياء حفل خيري بمصر، في فندق هيليوبليس، 18 يناير الماضي، تبرعت بإيرادات الحفل لعلاج مرضى السرطان.

"تلزمني الجنسية المصرية"، طالبت المطربة السورية أصالة بمنحها الجنسية المصرية بعدما أحيت حفلا غنائيا بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية يوم 22 فبراير الماضي، وتبرعت بإيراداته لصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت أصالة عقب انتهاء الحفل قائلة: "تلزمني الجنسية المصرية أعطوني إياها وخلصوني وحياتي"، وذلك خلال لقائها ببرنامج mbctrending.

وقالت الفنانة فايا يونان، إنها تعشق مصر لكونها البلد الوحيد التي لا تنطفئ بها الحياة وترحب بأي زائر وتقول له "نورت"، موضحة خلال استضافتها ببرنامج "معكم"، والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع عبر فضائية "cbc"، أنها قد بدأت في الشعور بعلاقتها الخاصة مع الجمهور المصري بعدما أحيت حفلًا خاصًا بها: "جمهور مصر لا يحكم على الأداء والشكل ولكنه يتقبل المطرب ببساطة وسماحة".

وقال الفنان الكويتي فهد أحد المشاركين في صناعة أحد القلوب بالنصب التذكاري الذي أُعد لإحياء الإنسانية في العالم مرة أخرى، إن القلب الذي صنعه يعبر عن كل قلب عربي يعاني من الحروب التي تحدث بالبلدان العربية، وهو قلب موجوع يدمي لما يحدث بالدول العربية ومجوف تخرج منه أسلاك شائكة مقطوعة في نهايتها، للتعبير عن انقطاع الحروب بهذا الدول في القريب العاجل.

وأضاف "فهد"، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، على قناة "DMC"، على هامش منتدى شباب العالم، أن مصر هي الإنسانية وأرض الأنبياء، وإعادة إحياء الإنسانية رسالة جميلة أن تنطلق من مصر أرض الأنبياء، وليس جديد على مصر أن تبث رسالة ورمز للعالم أجمع حول السلام وأشار إلى أنه يشعر بأن مصر بلده الأول، ولم يشعر أنه ضيف نهائيًا، متجها بالشكر للرئيس السيسي على حضوره ودعمه للشباب على مستوى العالم.

"ما تخافوش على مصر خافوا على اللي يجي عليها".. هكذا عبر المطرب حسين الجاسمي في إحدى أغنياته عن حبه لمصر، قائلا: "ما تخافوش على مصر خافوا على اللي يجي عليها، واللي عادوا مصر شافوا شر من يعاديها، أصل ناسها ولاد حلال مصر على رأي اللي قال ربنا اللي حاميها، اتمشى اتعشى وخد مركب، واسهر على النيل عمرك ما تحس هنا بغربة مع شعب أصيل، وأمانها مفيش ءأمن منها لانصاص الليل، هنا أهل شهامة والجدعان ياما ما تعدش في الناس الحلوة ناس يسيبوا علامة".

ونشر الفنان اللبناني راغب علامة، عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام"، صورة جديدة له وهو يجلس بشرفة أحد الفنادق المطلة على النيل، وعلق على الصورة قائلا: "القاهرة الجميلة، وسحب تغطي نهر النيل الساحر، أحبك إلى الأبد، مصر أم الدنيا".

وفي إحدى حلقات برنامج The Voice، قالت الفنانة الإماراتية أحلام: "مصر ولادة، ومثل هوليوود".

ونشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، مقطع فيديو لها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، في أحد فنادق القاهرة، خلال حفل أقيم هناك، وقالت: "بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، نحتفل اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة في أحد الفنادق، أطيب التمنيات لمصر وشعبها الجبار بالمزيد من الإنجازات والنجاح.. خدوا بالكم دي مصر".

بمناسبة ذكرى ٦ اكتوبر نحتفل اليوم في العاصمة الادارية الجديدة في فندق ألماسة. أطيب التمنيات لمصر وشعبها الجبار بالمزيد من الانجازات والنجاح pic.twitter.com/FNps2sFoFc— Nancy Ajram (@NancyAjram) October 6, 2017