فى ذكرى ميلاد "الفتى الشقى"..شهد على إسلام عمر الشريف وندم على قط الصحراء

فى ذكرى ميلاد "الفتى الشقى"..شهد على إسلام عمر الشريف وندم على قط الصحراء أحمد رمزى

عماد صفوت

إضافة تعليق

"دنجوان السينما المصرية" أو "الولد الشقى"، هى ألقاب النجم الكبير الراحل أحمد رمزى، والذى تحل ذكرى ميلاده اليوم السبت 23 مارس، اشتهر "الولد الشقى" بـ بوسامته ولياقته البدنية  التي أهلته للعب دور الفتى الدنجوان الذى تلتف حوله الفتيات، وصداقته برفيق عمره الراحل "عمر الشريف" كانت من الأسباب التى أدخلته إلى السينما المصرية معشوقته التى ظل يحلم بسحرها منذ أن كان بالثانوية العامة.

ظل رمزى يحارب من أجل حلمه السينمائى، حتى انتج 5 أفلام ومنها "برج المدابغ" فندق السعادة"، وغيرها من الإفلام، حيث صرح فى إحدى اللقاءات التليفزويونية أنه باع أصول امتلاكه لهذه الإفلام .

ويستعرض "اليوم السابع" أهم معلومات فى حياة "الفتى الشقى" وهى كالتالى:

أعلن  أحد رمزى "ندمه" فى إحدى اللقاءات التيفزيونية مع النجم أحمد السقا ببرنامج "الاستاذ والتلميذ، عن تقديمه فيلم "قط الصحراء" مع يوسف منصور،خاصة بعدما كان هناك مخرج للعمل، ومع توقفه لأكثر من مرة بدأ يوسف منصور فى إخراج الفيلم، وهو ما سبب إزعاج له.

والدته "هيلين مكاى"  التى تحمل الجنسية الاسكتلندية والتى دعمته بقوة بعد وفاة والده وخسارة أمواله فى البورصة، وعملت هى مشرفة على طالبات كلية الطب لتربى نجليها ليصبح الأول طبيب عظام والآخر من مشاهير السينما المصرية.

"فاتن حمامه" .. الملامح الملائكية التى عشقها صديق عمره "عمر الشريف" كانت أول وجه نسائى التقى به فى بطولة فيلم "أيامنا الحلوة"، وعمل معها فى 8 أفلام على مدار مشواره الفنى، أما القطيعة بين الصديقين فكانت فى فيلم "صراع فى الميناء" بعدما أشعل مخرج الفيلم الغيرة فى قلب عمر الشريف  بأقاويل حول اهتمام "رمزى" بها، الأمر الذى أشعل نار الغيرة فى قلب "عمر" فانهال ضربًا على صديقه وافترقا لمدة 8 سنوات، رغم أنهما كانا لا يفترقان فى العمل أو المنزل.

"سعاد حسني " السندريلا كان لها نصيب الأسد من العمل مع "رمزى" حيث قدمت معه 14 فيلم، من أبرزهم "السبع بنات"، و"عائلة زيزى".

الفنانة الشهيرة نجوى فؤاد الزيجة الثانية لأحمد رمزى، والتى استمرت لمدة 17 يومًا فقط، وتنوعت روايات الانفصال فيما بينهما، وكان قد صرح بأقاويل وهى صرحت بأخرى منافية لها تمامًا.

شهد أحمد رمزى على إسلام صديق عمره "عمر الشريف"، واسمه الحقيقى "ميشيل شلهوم" الذى كان يهودى الديانه، كذلك شهد رمزى على زواجه من فاتن حمامه، حسبما اعلن رمزى ببرنامج "الستاذ والتلميذ" مع النجم أحمد السقا.

وأعلن رمزى أن هناك صداقة وعشرة عمر،  جمعت بينه وبين الراحل عمر الشريف والعندليب عبد الحليم حافظ، وكان يسمونهم "الأصدقاء الثلاثة".

إضافة تعليق