قبل عرض "كلبش 3".. أحمد عبد العزيز يعيد أمجاد التسعينات فى رمضان المقبل

قبل عرض "كلبش 3".. أحمد عبد العزيز يعيد أمجاد التسعينات فى رمضان المقبل احمد عبد العزيز

عماد صفوت

إضافة تعليق

اللواء جلال خطاب.. هى الشخصية التى يقدمها النجم أحمد عبد العزيز، ضمن أحداث مسلسل "كلبش3"، بطولة النجم أمير كرارة، والمقرر عرضه فى رمضان المقبل، وهى الشخصية المحركة والمحفزة للضابط سليم الأنصارى، الذى أصبح أسطورة شعبية للجمهور، بعد النجاح الكبير الذى حققه بجزأيه الأول والثانى، إذ يوضح خطاب من خلال الشخصية قوة جهاز الداخلية فى حماية الوطن، وكيفية وضع خطط محكمة ومتوازنة  للقبض على المجرمين وحماية الأرض والعرض، خاصة أن الشخصية ستكون مفاجأة للجمهور.

النجم أحمد عبد العزيز هو واحد من النجوم الذين وضعوا بصمة فنية خلال فترة الثمانينات والتسعينات، وظلت أجيال تتربى على أعماله الدرامية وتحفظها عن ظهر قلب.

وقبل عرض المسلسل المنتظر "كلبش3"، يستعرض "اليوم السابع" أهم الأعمال التى قدمها النجم أحمد عبد العزيز فى الدراما التليفزيونية وهى كالتالى :

مسلسل "المال والبنون"

قدم أحمد عبد العزيز رائعة "المال والبنون" عام 1992 مع النجمين عبد الله غيث ويوسف شعبان،، المسلسل من تأليف محمد جلال عبد القوى، إخراج مجدى أبو عميرة .

مسلسل "ذئاب الجبل"

قدمه أحمد عبد العزيز ونال نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 1993، يحكي المسلسل عن الصعيد المصري وتقاليده وعاداته والعصبية التي تحوي هذا المجتمع وتربط أعضاءه ببعضهم البعض، في إطار قصة بلدة تسمي بهتون الجبل التي يعيش فيها عائلة هوارة التي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، والتي قام فيها الشيخ بدار بكسر العادات المتعارف عليها وقام بتزويج ابنته إلى رجل غريب عن العائلة، من تأليف محمد صفاء عامر، إخراج مجدى أبو عميرة.

مسلسل "مين ميحبش فاطمة"

وقدمه عبد العزيز عام 1996، وضع بصمة من خلاله فى عالم الدراما وقتها ، وتدور أحداثه حول تعرض شخص لمصاعب من رفض أهل حبيبته زواجه منها وفقدان عمله فيسافر إلى قريبه في النمسا للبحث عن عمل مناسب، ولكن لا يجده فيقيم لدي مجموعة من المصريين المهاجرين ويتعرف على مارجريت التي تتحول إلى الإسلام وتتزوجه، المسلسل من تأليف أنيس منصور، إخراج أحمد صقر.

مسلسل "سوق العصر"

قدمه عبد العزيز عام 2002، وتناول المسلسل في إطار درامي اجتماعي الصراع المحتدم بين كل من حلمي عسكر (محمود ياسين)، ومنصور المغازي (أحمد عبدالعزيز)، وذلك بسبب الفساد الشديد الذي يرتع فيه حلمي عسكر، والذي يحاول منصور كشفه بكافة السبل، حتى لو أدى ذلك إلى فقده لحريته بعد دخوله السجن، من تأليف محمد جلال عبد القوى، إخراج هانى إسماعيل.

مسلسل "الجانب الآخر"

قدمه أحمد عبد العزيز عام 1998، ودارت أحداثه في قالب اجتماعي حول القيم الانسانية في عهد تسود فيه الصراعات حول المادة والثراء السريع وغير المشروع ولكن دائما ينتصر الخير على الشر لأن القدرة الالهية موجودة، من تأليف حلمى شفيق، إخراج وجيه الشناوى.

مسلسل "دموع فى حضن الجبل"

قدمه عبد العزيز عام 2008، ودارت أحداثه في إطار درامي حول عادات وتقاليد المجتمع الصعيدى من خلال فتاة صعيدية تعيش فى القاهرة، ولها أفكار عصرية ومبتكرة، تطالب بالحرية، وتبدأ المشاكل بينها وبين خطيبها الشاب الصعيدى الذى يدرس فى إحدى الجامعات، تأليف هاشم القيسية، إخراج أشرف سالم.

مسلسل "البحار مندى"

قدمه النجم أحمد عبد العزيز عام 2002، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه وظل عالقا فى أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا، وتدور أحداث القصة حول البحار المصري مُندي الذي يقع في حب زغدانة، تتعرض زغدانة لحالة اغتصاب من الجنود الإنجليز، يغضب مُندي من هذه الحادثة الشنيعة ويقرر الانتقام من الجنود الإنجليز المحتلين لبلاده والمعتدين على عرضه، المسلسل من تأليف صالح مرسى، إخراج هانى لاشين .

إضافة تعليق