تعرض للتحرش الجنسي تحت تهديد السلاح وشجع ناديا لعب له جدو.. أسرار في حياة عمر الشريف

تعرض للتحرش الجنسي تحت تهديد السلاح وشجع ناديا لعب له جدو.. أسرار في حياة عمر الشريف عمر الشريف

العالمي الذي انطلق من شاشة الأبيض وأسود في مصر إلى ألوان العالمية وأضواء هوليود اللامعة، كانت حياته مليئة بالحكايات والمواقف التي تحكي عن اسطورة فنية لامعة حملت اسم مصر في محافل السينما العالمية.

المعروف عن عمر الشريف في مصر أن شغفه بالتمثيل كان لا تحده الإطارات، بينما شغفه القلبي لم يتجه سوى للفنانة المصرية فاتن حمامة.

لكن أسرار كثيرة عن عمر الشريف لا يعلمها كثيرون ربما شكلت في مضمونها قصصا مثيرة عن حياة المصري الوسيم، يكفي فقط أن تعرف أن عمر الشريف تلقى 3 آلاف عرض زواج في أسبوع افتتاح فيلم Doctor Zhivago عام 1965، وكان من بينها جميلات هوليود وسيدات مجتمع.

يُحكى أن لورانس العرب، أثناء تواجده في غرفته بأحد الفنادق بولاية تكساس الأمريكية عام 1960، اقتحمت فتاة غرفته وطلبت منه خلع ملابسه تحت تهديد السلاح.

يقول عمر الشريف عن هذا الموقف "رفضت الخضوع لمطالبها رغم محاولتها اخافتي، وكل محاولاتها كان بلا فائدة مثلما كان يحدث مع أي شخص آخر".

وكان عمر الشريف شغوفا بكرة القدم، لكنه لم يشجع ناديا كبيرا في انجلترا، حيث اختار تشجيع نادي هال سيتي الذي لعب له في وقت متأخر اللاعب المصري محمد ناجي جدو.

البداية كانت عندما تشارك الشريف في ستينيات القرن الماضي في شقة مع الممثل توم كورتيناي ابن مدينة هال، وخلال مكوثه معه اعتاد الشريف على تشجيع النادي تيمنا بصديقه.

وشوهد الثنائي من جديد في ملعب ويمبلي لمشاهدة مباراة فريقهما ضد فريق أرسنال في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عام 2014.