وداعا يا غريب.. محمد منير يودع الراحل محمود الجندى بذكريات خاصة.. صور

وداعا يا غريب.. محمد منير يودع الراحل محمود الجندى بذكريات خاصة.. صور محمد منير يودع الراحل محمود الجندى

كتب محمد رضا

إضافة تعليق

نعى النجم محمد منير الفنان محمود الجندى، الذى توفى صباح الخميس عن عمر ناهز 74 عامًا، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد أزمة صحية، حيث احتجز فى المستشفى ما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة.

ونشر محمد منير مجموعة صور من فيلم الغريب، الذى شارك فى بطولته الكينج إلى جانب الراحل محمود الجندى، حيث يظهر الفنانان فى مشاهد معًا وإلى جانبهما الفنان شريف منير، وهم جميعًا فى مرحلة الشباب، وعلق منير على الصور بقوله "وداعًا يا غريب.. محمود الجندى".

يذكر أن فيلم "حكايات الغريب" قصة الأديب جمال الغيطانى، سيناريو وحوار محمد حلمى هلال، موسيقى تصويرية وبعض ألحان لأغانى الفيلم الموسيقار ياسر عبد الرحمن، فيما عدا "غنى يا سمسمية"، و"أنا صاحى يا مصر" من كلمات وألحان الكابتن غزالى، إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى عام 1992، وإخراج أنعام محمد على.

الفيلم من بطولة محمود الجندى، محمد منير، شريف منير، نهلة رأفت، حسين الإمام، مخلص البحيرى، والفيلم يحكى ملحمة وطنية تتضمن أحداث تاريخية ما بين نكسة 1967، وعبور 6 أكتوبر 1973، متمثلة فى المواطن المصرى عبد الرحمن الذى يشعر بالانهزامية والاستسلام والاكتئاب بعد نكسة 67، الذى يتصرف بسلبية ولامبالاة فى كل شىء فى حياته حتى المواقف التى تحتاج لموقف تجده جامدًا إلى أن تحدث المعجزة التى غيرت كل ذلك فى عبور 73 وحرب أكتوبر، فتجده يهب مدافعًا عن بلده وكرامتها فيبذل روحه ودمه فداء لها.

إضافة تعليق