سر ارتفاع سعر البيض الأحمر عن الأبيض

سر ارتفاع سعر البيض الأحمر عن الأبيض

جرت العادة أن تجد ربة المنزل سعر البيض الأحمر أعلى من الأبيض، ليكون الظن أن القيمة الغذائية الموجودة في البيض الأحمر أعلى من الأبيض ، إلا أن الدكتور تامر صلاح استشاري التغذية، ينفي مسألة القيمة الغذائية ليأكد أنها تكاد تكون متطابقة في لوني البيض، وهذه أسباب ارتفاع سعر البيض الأحمر على الأبيض.

- ان الدجاج الأحمر يتميز برغبته في تناول المزيد من الطعام مقارنة بالدجاج الأبيض، وهو الأمر الذي يدفع التجار الى تربية الدجاج الأبيض لتكلفته الأقل، وبالتالي نجد أعداده أكثر من الدجاج الأحمر، الأمر الذي ينعكس على توفر البيض أو ندرته.

- حجم البيضة الحمراء أكبر من حجم البيضة البيضاء وبالتالي المكونات الداخلية للأحمر أكثر من الأبيض.

- ان قشر البيض الأبيض يتميز بكونه رقيقًا سهل الكسر، مما يجعل نقله أمرًا صعبًا على التاجر، كما أنه يكون هناك فاقد من البيض الأبيض عند نقله من المزارع وحتى وصوله لمنافذ البيع، مما يضطر تاجر الجملة والبائع لرفع سعره.

- نظرًا لتناول الدجاج الأحمر بذور الكتان كواحد من أفضل انواع الأغذية التي تتغذى عليها، فإن هذا من شأنه أن يعطيه طعمًا أفضل من البيض الأبيض.

- نظرًا لحقن الدجاج بهرمونات النمو فالبيض أيضا يحتوي على تلك الهرمونات أيضًا، بينما الدجاج الأحمر لا يحقن بهذا الهرمون مما يجعل بيضه أكثر صحة.