تامر حسنى: حان الوقت ليعرف المطربين العالميين قيمة الفنان العربى

تامر حسنى: حان الوقت ليعرف المطربين العالميين قيمة الفنان العربى تامر حسنى

كتب خالد إبراهيم

بدأت احتفالية تطبيق أنغامى التى تقام للاحتفال بنجم الجيل تامر حسنى بمناسبة حصوله على جائزة الـ100 مليون مستمع ومشترك، لاسيما أن التطبيق واحد من أهم التطبيقات الغنائية فى مصر والوطن العربى، ويعتبر تامر هو أول مطرب عربى يحصل على الجائزة بعد المطربتين إلييا ونانسى عجرم، حيث تخطى تامر حاجز الـ100 مليون مستمع، ويقام الاحتفال بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة .

وقال تامر حسنى فى كلمته: أشكر جميع مستمعى أنغامى"، مضيفًا: "أنه بذل مجهودًا كبيرًا، ولذلك فأنا سعيد بهذا التكريم لأنه من جهة محترمة، أكتر لقب أحبه الفنان المصرى العربى، وسعيد للغاية بالألقاب التى لقبت بها فى جولتى الأخيرة بالولايات المتحدة.

وأضاف تامر: "كان لابد أن يأتى الوقت ليعرف الغرب قيمة الفنان المصرى وأهميته، وهو ما شعرت به فى مشاركتى مع الفنانين العالميين"

وقال تامر عن مشاركته الغناء مع نجوم عالميين إن كثيرًا من المطربين لديهم مقدرة مادية يتمكنون من أن يدفعوا للمطربين العالميين للغناء معهم "ديو" وهو ما وصفه بـ"قصر ديل" مضيفًا أن الفنان العالمى يقوم بعدة أبحاث حول الفنان الذى سيغنى معه ويعرف كاريزمته وشهرته وكيفية وقوفه على المسرح .

وأشار حسنى إلى أن سنوب حينما شارك معه فى أحد الأعمال كان يحاول صنع شيء جديد بأن يرتدى سنوب جلبابًا ويغنى عربى وهى رسالة مغزاها أن ليس من الضرورى أن نقلد المطربين العالميين، لماذا لا يغنون بأسلوبنا وعلى الآلات العربية، وتابع تامر: أحب أن اسمع كل المطربين وأتابعهم كنوع من المذاكرة ولكننى أحب الاستماع لعبد الحليم حافظ .

وقال حسنى إن هناك بعض الأفلام غير راضٍ عنها وأعرفها تمامًا، فهناك أفلام قدمت أعلى إيرادات ولكنى غير راضٍ عنها، فحينما بدأت التمثيل كانت هناك فكرة تسيطر على وهى أن الجمهور لن يرانى إلا الفتى الرومانسى وهو ما جعلنى أقدم الكوميديا فى سيد العاطفى وعمر وسلمى، وبعدها قررت دخول الدراما من خلال آدم وكان التحدى هو كيف أظهر فى عمل لا أغنى فيه.

كذلك أعلن تامر عن فيلم ضخم من إخراج ياسر سامى ولكنه يحتاج لتحضير كبير لتضمنه نسبة كبيرة من الجرافيك، وعن تسريب ألبومه قال نجم الجيل مستحيل مطرب يسرب ألبومه لأنه سيخسر جهد وتعب عام أو عامين ولكن ما حدث كان خطأ غير مقصود من الشركة، ولكنى سعيد جدًا بعدم تأثر الجمهور بذلك .

من جانبه قال إيدى مارون الرئيس التنفيذى لتطبيق أنغامى أن 100 مليون مستمع رقم كبير وليس سهلاً ويحتاج لمتابعين كثيرين وتامر من أكثر الفنانين الذين لديهم متابعون لدينا، وأضاف أن تلك الجائزة قيمتها أنها من أرقام قائمة على استماع الجمهور وليس رأى لنا .

حضر الاحتفالية كل من الفنانين أحمد زاهر وحسام حسنى والمخرج ياسر سامى والناقدة الفنية حنان شومان والكاتب الصحفى ياسر أيوب.