للزوجات.. 6 نصائح للحفاظ على زوجك من الوقوع في الخيانة

للزوجات.. 6 نصائح للحفاظ على زوجك من الوقوع في الخيانة

الحياة الزوجية السليمة تقوم فى المقام الأول على الإخلاص والثقة، وعندما يقوم زوجك بخيانتك، فقد تفقدى كل أمالك فى تكوين علاقة زوجية سعيدة، ويمكن ببعض التضحيات من كلا منكما، تستمر العلاقة وقد تصبح أقوى.

وتحتاج العلاقة في هذه المرحلة لكي تستمر وتستأنف من جديد، أن يعترف زوجك بخطأه وإبدائه الندم على خيانتك وكسر ثقتك فيه، ومسامحته وبدء فصل جديد من حياتكم الزوجية قائم على التفاهم والثقة والوضوح، ولكن من المهم أيضا أن تجلسي وحدك في جلسة مصارحة مع نفسك، وتفكرى جيدا فى الأسباب التى ربما دفعته لارتكاب مثل هذا الخطأ.

فخيانة الزوج لا تعنى أبدا أنه قد توقف عن حبك، بل يريدون فقط المزيد من التنوع في حياتهم الجنسية، فقد يشكو بعض الأزواج من الشعور بالملل، أو الإحساس بفقد الاهتمام خاصة بعد إنجاب أطفال، لأن الرجال لديهم حاجة فطرية للشعور بالاحترام والتقدير من قبل شركائهم، وأن يكونوا محور حياة الزوجة ومركزها، وأول أولوياتها.

ويقدم لكِ موقع "yourtango" بعض النصائح التى يمكنك اتباعها لتحافظى على زوجك بعيد عن شرك الخيانة، وتحافظى أيضا على استمرار الشغف العاطفى بينكما:

1- لا تزيدى من سيطرتك:

قد تحاولى السيطرة على شريكك دون قصد منك للحصول على حياة وعلاقة مثالية معه، فتبدأى دون وعى فى اللوم والانتقاد والتهديد والغضب، وتلك العادات تؤدى لتدمير العلاقة بينك وبين زوجك.

2- عبرى عن مدى تقديرك له:

في بعض الأحيان عندما تتزوج المرأة، فإنها تبدأ في الحصول على شعور زائف بالأمان، ولكن يجب أن تتذكرى دائمًا أن أى رجل يمكنه المغادرة بسهولة إن ضاق ذرعا من العلاقة، لذلك يجب أن تتذكرى أهمية وجوده فى حياتك، فهو الأمان الذى تبحثى عنه وليس الأمان فى كونك متزوجة.

3- امنحيه بعض الوقت الخاص:

تلجأ بعض الرجال للخيانة، لفقد شعورهم بالحرية، فيبدأون بالانخراط في علاقة غرامية توفر لهم الشعور بالحرية، لذلك يجب أن تتركى له بعض الوقت لنفسه يفعل فيه مايريده بإرادته، ولا تجعليه حكرا لك فقط.

4- الحذر عند التعبير مشاعرك:

تكثر المرأة من استخدام عواطفها للتواصل دون أن تتكلم، فتزيد من غضبها، وحزنها، وتعبر عن مدى خيبة أملها فيه، فيبدأ الزوج فى البحث عن شريك آخر يراه أكثر مثالية، لذلك لا تنسى أن تخففى من وطأة مشاعرك، واحذرى من تصرفاتك وأقوالك عند الغضب حتى لاتفقديه.

5- إعطاء الأولوية لزوجك:

في كثير من الأحيان، يفقد الرجل أولويته عند زوجته بعد إنجاب الأطفال، او حتى الانخراط فى أى عمل اجتماعى او أسرى، عندها يبحث الرجل عن شريك آخر يهتم به ويجعله أول اولوياته، لذلك يجب أن يكن زوجك دائما أول أولوياتك للحصول على علاقة دائمة وسعيدة معه.

6- الحفاظ على العلاقه الحميمة بانتظام:

عدم انتظام العلاقة الحميمة بين الزوج وزوجته من أكثر العوامل التى تجعل الرجل يلجأ للخيانة الزوجية، فالرجال تهتم بهذا الجانب لأنها تجعلهم يشعرون أنهم مرغوبون، وأيضا هى أفضل طرقهم للتعبير على الحب، واستقباله من قبل الزوجة، فحافظى على انتظام العلاقة بينكما، وحاولى دائما تجريب أشياء جديدة معه.