رانيا فريد شوقي: أشفق على أي فنان يقدم دور والدي

رانيا فريد شوقي: أشفق على أي فنان يقدم دور والدي رانيا فريد شوقي

أكدت الفنانة رانيا فريد شوقي، أنها انتهت من تصوير مشاهدها في أحداث الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، متوقعة أن يكون الجزء الأنجح وسط الثلاثة السابقين.

وأضافت رانيا في حوارها مع هند رضا، عبر برنامج "محطة النجوم"، على "نجوم إف إم": "انتهيت اليوم من تصوير دوري في الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، وهو لن يعرض في رمضان المقبل، وما عملته أنه ربما يعرض في شهر يناير المقبل".

واستكملت حديثها قائلة: "إن ما جذبني للدور عشقي اللهجة الصعيدية، وقدمتها منذ 18 عامًا في مسلسل "الضوء الشارد" وابتعدت بعدها عن الصعيدي، إلى أن وصل لي سيناريو "سلسال الدم"، والغريب في الأمر أن هذا المسلسل عرض على التمثيل به في الجزء الأول، ولكني رفضت وقتها، والنصيب أن يُعرض على دور جديد في الجزء الرابع، ودوري مختلف تماما عن ما قدمته في "الضوء الشارد"".

وأكدت الفنانة رانيا فريد شوقي إن التمثيل مرهق نفسيًا وذهنيًا، لأنها من النوع الذي يلتزم جدا بالشخصية، مشيرة إلي أنها لم توجه أذي لأي شخص".

وأضافت "شوقي": "من يولد في بيت فني يتحمل مسؤولية أن يقال عليه أنت ابن النجم فلان، والناس فاكرين إنك نازلة من بطن والدتك فنانة بالفطرة، ويصبح هناك مقارنة دائما مع الأهل، ومهما قدمت من أعمال لن أكون مثل فريد شوقي لا في تفكيره ولا أدائه ولا إخلاصه للمهنة، وهنا تأتي الصعوبات".

وتطرقت ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، للحديث عن مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه"، الذي لم يعرض بعد، قائلة: "انتهينا من تصويره في مايو الماضي ولا أعرف مصيره ولم أتلق إجابة واضحة وصريحة عن ميعاد عرضه، حتى الآن، وربما تم تأجيله لوقت عرض مناسب، ودوري به أني زوجة الفنانة فتحي عبدالوهاب في المسلسل، وفيه كيميا رائعة بيننا، وهي شخصية فاتها ميعاد الزواج وهو أيضا، ويتزوجون بشكل تقليدي، وتعيش مع حماتها وهنا تبدأ كوميديا رائعة، ونجحنا معا من قبل في "عائلة مجنونة جدا" ونتمنى عرض المسلسل قريبا".

وكشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، عن قيام شقيقتها المنتجة ناهد فريد شوقي، بالتحضير لمسلسل سيرة ذاتية عن والدها الفنان الكبير الراحل من تأليف الكاتب بشير الديك.

وأضافت: "فريد شوقي كان عنده كاريزما غير متوفرة الآن، وليس سهلا أن تجديها الآن، ولكن قطعا المراحل الأولى في سنه الصغير سيقدمها وجه جديد ولا أعلم من سيكمله، وحقيقة أنا مشفقة على أي حد سيمثل دوره، وأنا طبعا مع تقديم مسلسلات السير الذاتية، ولكن المهم الورق وكيفية التنفيذ".