بالصورة.. 10 نجوم على البوستر الرسمى لفيلم "يوم للستات"

بالصورة.. 10 نجوم على البوستر الرسمى لفيلم "يوم للستات" البوستر الرسمى لفيلم يوم للستات

كتب محمد زكريا

أطلقت شركة شاهين فيلم البوستر الرسمي لفيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري، وذلك قبل يومين افتتاحه لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 38، والذي يُعتبر الفيلم المصري السادس الذي يفتتح فعاليات المهرجان عبر تاريخه.

ويجمع البوستر الرسمي بين العشر شخصيات الرئيسية في الفيلم على هيئة بورتريهات مرسومة باليد وبألوان مبهجة يغلب عليها اللون الأزرق الذي يمثل حمام السباحة في الفيلم، وذلك بعد طرح مقدمة إعلانية تشويقية جديدة للفيلم اقتربت من تحقيق 50 ألف مشاهدة في يومين فقط.

وكانت شاهين فيلم قد أطلقت البوسترات التشويقية لشخصيات الرجال والنساء والبوستر التشويقي للعالم العربي، بعد شهر من إطلاق البوستر التشويقي العالمي للفيلم، والذي كان بالتزامن مع عرضه العالمي الأول بالدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائى التابع لـمعهد السينما البريطاني  ضمن قسم Debate Strand.

"يوم للستات" تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكرى ، وتدور أحداثه في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.