المخابرات العامة المصرية تنعى "رأفت الهجان" محمود عبدالعزيز

المخابرات العامة المصرية تنعى "رأفت الهجان" محمود عبدالعزيز المخابرات تنعى "الساحر"

نعت المخابرات العامة المصرية، صباح اليوم الاثنين، للمرة الأولى في تاريخها الفنان محمود عبدالعزيز، الذي وفاته المنيه أول أمس بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز السبعين عامًا.

وقالت المخابرات العامة المصرية، فى نعيها الذي نشر في عدد اليوم بجريدة "الأهرام"، المخابرات العامة، تنعى بمزيد من الحزن والأسى، الفنان الكبير محمود عبدالعزيز،الذى أثرى بفنه العديد من الإبداعات والذى جسد بصدق بطولات أبناء الوطن عبر إخلاصه وقدرته العظيمة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وللأسرة خالص العزاء.

وارتبط اسم الراحل محمود عبدالعزيز بمجال المخابرات والتجسس، من خلال دوره كعميل مخابرات مصرى في فيلم "إعدام ميت"، ثم تجسيده شخصية المواطن المصرى رفعت على سليمان الجمال فى المسلسل التلفيزيونى "رأفت الجهان" الذي يروي وقائع فصل هام من فصول تاريخ المخابرات المصرية.

وحسب المخابرات العامة المصرية، رحل المواطن المصري رفعت علي سليمان الجمال إلى إسرائيل بتكليف من المخابرات المصرية في إطار خطة منظمة في يونيو عام 1956 وتمكن من إقامة مصالح تجارية واسعة وناجحة في تل أبيب وأصبح شخصية بارزة هناك وكان اسمه الحركى "رأفت الهجان" الذى جسده الراحل محمود عبدالعزيز شخصيته فى المسلسل التلفيزيونى"رأفت الهجان".