جامعة بنى سويف تشترك فى مسابقة القومى للمرأة لمناهضة العنف

جامعة بنى سويف تشترك فى مسابقة القومى للمرأة لمناهضة العنف مجلس جامعة بني سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة د.أمين لطفي رئيس الجامعة، على الخطاب الوارد من المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع أكاديمية الفنون لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للإعلان عن مسابقة فنية ومعرض تشكيلي تحت عنوان "كوني" للفانين والفنانات في الفئة العمرية (18-35) عاما.
صرح د. أمين لطفي، إيمانًا بالدور الإيجابي للفن والفنانون في تغيير الظواهر السلبية ضد المرأة ورفع الوعي المجتمعي لدعم وتعزيز دورها في التنمية حيث تحمل الأعمال الفنية رسائل بسيطة وواضحة لكافة شرائح المجتمع لنبذ هذه الظواهر السلبية ومن بينها العنف ضد المرأة والفتاة بجميع أشكاله، ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع أكاديمية الفنون مسابقة فنية ومعرض تشكيلي تحت عنوان "كوني" .
أوضح .د أمين لطفي، أن موضوع المعرض يتناول قضية حرمان المرأة من حقها في التعليم كأحد أشكال العنف ضد المرأة والفتاة علي أن تتناول الأعمال الفنية موضوع مناهضة العنف ضد المرأة باختلاف أشكاله وأنواعه في إطار إيجابي"كوني ..متمكنة – متحمسة – متعلمة  مستعدة".
وأشار  إلى موافقة المجلس على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016، وكذلك الموافقة المبدئية على إنشاء وحدة "مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة" كوحدة ذات طابع خاص، تهدف لمجابهة التحرش الجنسي داخل الجامعة كما تختص هذه الوحدة بوضع سياسات وتدريبات نفسية ومجتمعية للتعامل مع الشكاوي داخل الجامعة.