بالصور..تكريم عمر خيرت على مسرح الجمهورية تقدير لمشواره الفنى

بالصور..تكريم عمر خيرت على مسرح الجمهورية تقدير لمشواره الفنى الموسيقار الكبير عمرت خيرت

كتب أحمد جودة

شهد مسرح الجمهورية، ختام فعاليات أسبوع موسيقى أفلام الموسيقار عمر خيرت الذى نظمته الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، بحضور الموسيقار عمر خيرت، ولفيف من القيادات الثقافية.

بدأت الفعاليات بعرض فيلم قصير عن المشوار الفنى للموسيقار عمر خيرت، ثم إهداء درع الهيئة لعمر خيرت، وذلك تقديراً لمشواره الفنى الحافل بالأعمال الناجحة، تلى ذلك حوار مفتوح مع الموسيقار عمر خيرت، والذى تناول مشواره الفنى فى الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية التى وضع الموسيقى لها.

وأعرب الموسيقار الكبير عمر خيرت، عن سعادته بالتكريم من الثقافة الجماهيرية والاحتفاء به، مضيفا أنه نشأ فى حى شعبى وعاش وتربى على التراث الشعبى الأصيل، ودرس فى معهد الكونسرفتوار فى دفعته الأولى ولم يجد صعوبة فى المزاج بين الإيقاع الشعبية مع الآلات الأوركسترا.

وأضاف "خيرت" على هامش تكريمه، أنه وضع موسيقى تصويرية لأكثر من 100 فيلماً، مشيرا إلى أن تجربته مع المخرج يوسف شاهين فى فيلم "اليوم السادس"، كانت رائعة، وأن يوسف شاهين قام بتلحين موسيقى لاستعراض فى فيلم "سكوت هنصور"، وقمت بعمل أوركسترا لها.