بعد مشوار 6 سنين فى "سلسال الدم"عبلة كامل تودع آخر مشاهد الجزء الأخير..الأحد

بعد مشوار 6 سنين فى "سلسال الدم"عبلة كامل تودع آخر مشاهد الجزء الأخير..الأحد عبلة كامل فى مشهد من مسلسل "سلسال الدم"

كتب عمرو صحصاح

بعد مشوار طويل مع أحداث مسلسل "سلسال الدم"، والذى بدأ صناعه عبلة كامل ورياض الخولى، للمؤلف مجدى صابر، والمخرج مصطفى الشال، تصوير الجزء الأول منه عام 2010، يتم الانتهاء من تصوير آخر مشاهد الجزء الرابع يوم الأحد المقبل.

المسلسل بدأ صناعه تصويره فى شهر نوفمبر عام 2010، حتى جاءت ثورة 25 يناير 2011 لتوقف المسلسل إلى أجل غير مسمى، وبعد عام من توقفه استأنف صناعه تصويره مرة أخرى، وبعد الانتهاء من الجزء الأول ظل فترة طويلة حبيس العلب، وبعد خروجه من موسم رمضان حينذاك عرض فى مارس 2013، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا للغاية، ثم بعدها يعرض الجزء الثانى فى العام الذى يليه فى نفس التوقيت، ليحقق نفس النجاح، أما الجزء الثالث فتخطى نجاح الجزأين الأول والثانى بمراحل، لتطلب القناة التى تعرض العمل من صناع المسلسل، ضرورة عمل جزء رابع، وهو ما حدث بالفعل، ومقرر عرضه ديسمبر المقبل.

"سلسال الدم" من الأعمال الصعبة فى تصويرها وتحضيرها، لكونه يدور بالكامل فى إطار الصعيد، ويتطلب التصوير فى مناطق جبلية وفيلات متعددة وشوارع وعدد من المحافظات، فضلا عن احتوائه على المئات من الممثلين، وكل منهم له شخصية ممتلئة بالتفاصيل، كما أن كل جزء يصل لـ 60 حلقة، وليس 30 فقط.

ومن جانبه قال الكاتب الكبير مجدى صابر مؤلف العمل لـ"اليوم السابع"، إن الجزء الرابع لمسلسل "سلسال الدم"، سيكون الجزء الأخير للمسلسل، وإنه ليس هناك أى نية لتقديم جزء جديد على الإطلاق.

يذكر أن مسلسل "سلسال الدم 4" من بطولة عبلة كامل ورياض الخولى ورامى وحيد وضياء عبد الخالق وراندا البحيرى وأميرة هانى، وكريم كوجك وماجد الشريف، وعدد كبير من الفنانين المشاركين فى الأجزاء السابقة، ومن المنضمين للجزء الجديد الفنان الكبير أحمد بدير ورانيا فريد شوقى وأحمد سلامة، والمسلسل للكاتب الكبير مجدى صابر، والمخرج مصطفى الشال، من إنتاج لؤى عبد الله.