شاهد.. فنانون يردون على اتهامات إدارة مهرجان القاهرة السينمائي

شاهد.. فنانون يردون على اتهامات إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الفنان أحمد زاهر

خرج عدد من الفنانين الذين تغيبوا عن حضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الذي افتتح الثلاثاء الماضي، عن صمتهم للرد على الاتهامات والانتقادات اللاذعة التي واجهتم، واتهامهم بأنهم غير وطنيين.

وقال الفنان عمرو محمود ياسين تعليقا على عدم حضوره حفل الافتتاح: "مع احترامي لما تجيني الدعوة الساعه 11 بالليل، وتاني يوم حفل افتتاح المهرجان هل مطلوب مني إني أكون ستاند باي وجاهز ؟؟ أنا انتظرت الدعوة مجتش لدرجة إني يوم الاتنين قاعد مع ناس زملائي بيسألوني رايح الافتتاح، فقلت والله مجانيش دعوة".

وأضاف: صباح اليوم الثاني، اكتشتف إرسال الدعوة في وقت متأخر من الليل لأني كنت خارج المنزل، وقبل الناس ما تتهم وتنتقد، كان عليهم أولا أن يرسلوا الدعوات في مواعيد منطقية ومناسبة إحنا مش قاعدين على الرصيف مستنيين الدعوة.. طيب إدوني فرصه أكوي البدلة حتى".

وأبدي الفنان المصري خالد الصاوي، غضبه من النقد الذي تعرض له، مطالبا الصحفيين بتحرى الدقة، وعدم إقحام أسماء لها تاريخ مشرف في احترام كل ما هو مصري ووطني، واتهامهم بالخذلان والتكبر والتقاعس عن حضور مهرجان بلدهم.

وأشار الصاوي في منشوره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أنه تقدم باعتذار رسمي عبر صفحته الرسمية تبرر تغييبه عن حضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال الصاوي :"أتمني النجاح لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين وأتقدم بخالص الاعتذار عن عدم الحضور هذا العام نظرا لانشغالي بالاستعداد لتصوير المشاهد المتبقية من فيلمي أخلاق العبيد في تايلاند".

وبرّر الفنان أحمد زاهر غيابه عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قائلا: "أنا كان عندي تصوير في نفس اليوم في ديكوري ومفيش مشهد من غيري في أستوديو المغربي وبيتهيألي تقدروا تتأكدوا من ده وحاولت أأجله معرفتش طب أعمل إيه".

وتابع: "بصراحة مش مقتنع إني أكون سعيد ولابس ومتشيك وبضحك قدام الكاميرات والناس عشان مهرجان بلدي وأنا أصلا حزين ومتدمر عشان وفاة الفنان محمود عبدالعزيز وثاني يوم أكون في العزاء حزين و متأثر إيه التناقض ده أنا معرفش أكون متناقض يعني حتى لو مكانش عندي تصوير مكنتش هقدر أروح لأني مابعرفش أكون متناقض وأكيد زملائي كان عندهم ظروف برضه لأن أكيد نتمنى جميعا الحضور ودعم مهرجان بلدنا وعلى فكرة أنا مش بلوم أي حد من زمايلي اللي راحوا المهرجان مهو لازم ناس تروح وتدعم المهرجان وتكون عندها القدرة على إنها تفصل ولكن أنا بتكلم عن نفسي أنا اللي مقدرش هي قدرات وللأسف القدرة دي مش عندي وعموما ألف مبروك لافتتاح مهرجان بلدي وأتمنى له كل النجاح و التوفيق والازدهار".

يُشار إلى أن هناك عددا من الأسماء اللامعة قد تغيبوا عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، ويأتي على رأس القائمة الفنان أحمدالسقا، أحمد عز، ياسمين صبري، أحمد الفيشاوي، أحمد رزق، آسر ياسين، أحمد السعدني، إيمان العاصي، أحمد صلاح حسني، إسعاد يونس ، أكرم فريد، تتيانا، أحمد فهمي، أحمد الشامي، أنوشكا، أحمد آدم، أحمد سعيد عبدالغني، أحمد زاهر، أمير كرارة، حسين فهمي، إسماعيل فاروق، أحمد وفيق، انتصار، بيومي فؤاد، بشرى، تامر هجرس، تامر مرسي، جمال سليمان، جومانا مراد.