«يوم للستات» دون سماح أنور بعد حذف دورها بالكامل.. وإلهام شاهين: إضطرينا لكده

«يوم للستات» دون سماح أنور بعد حذف دورها بالكامل.. وإلهام شاهين: إضطرينا لكده صورة من كواليس «يوم للستات»

بعد انتهاء عرض فيلم الافتتاح «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبوذكرى، المشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، تفاجأ الحضور بعدم ظهور الفنانة سماح أنور ضمن أحداث الفيلم، بالرغم من إعلانها منذ وقت سابق عن الانتهاء من تصوير مشاهدها بالكامل، ووجود اسمها ضمن قائمة أبطال الفيلم، التى تضم إلهام شاهين، نيللى كريم، محمود حميدة، إياد نصار، هالة صدقى، فاروق الفيشاوى، ناهد السباعى، وأحمد داود.

قالت الفنانة سماح أنور إنها تعلم حذف دورها بالكامل من أحداث الفيلم قبل العرض فى مهرجان القاهرة، ولذلك لم توجه لها إدارة المهرجان دعوة لحضور حفل الافتتاح، والعرض الأول لـ«يوم للستات».

تابعت «سماح» لـ«الوطن»: «هذا العام الأول الذى لم أتلقَّ فيه دعوة لحضور حفل الافتتاح، لذلك تعمدت عدم الحضور، ثم تأكدت بعدها من حذف دورى بالكامل فى الفيلم بعد العرض ولكن هذا لم يشغلنى على الإطلاق، أنا مع حذف الدور، ما دام فى مصلحة الفيلم، خاصة أن كاملة أبوذكرى مخرجة كبيرة، ولها وجهة نظر أحترمها وأقدرها جيداً، ولا علاقة لحذف مشاهدى بوجود خلاف بينى وبين أبطال الفيلم».

وأضافت: «لم تبلغنى المخرجة، ولا المنتجة إلهام شاهين، بحذف دورى من الفيلم بالرغم من انتهائى من تصويره بالكامل، وبالفعل قمت بمجهود كبير فى الأداء الفنى للشخصية، وكانت هناك توقعات بتأثير كبير من دورى، حيث صورت نحو 13 مشهداً على مدار 3 سنوات من مدة تصوير الفيلم».

وعن حقيقة اتخاذ أى إجراءات ضد فريق عمل الفيلم، قالت سماح أنور: «أتمنى أن ينجح ويكسر الدنيا، فهذه وجهة نظر فنية أحترمها وأشجعها عليها، كما أننى سوف أشاهد الفيلم قريباً، لأنه عمل فنى رائع، وبه مجهود فائق من جميع عناصره سواء فى التمثيل أو الإخراج، وفى النهاية أعتبر مسألة حذف دورى مسألة فنية بحتة وليست شخصية، وأنا فنانة حقيقية، وتلك هى أصول المهنة وليس تفضلاً منى».

من جانبها، قالت منتجة وبطلة الفيلم، الفنانة إلهام شاهين، إن ما حدث هو بسبب مشاكل فنية كانت تتطلب تقصير مدة الفيلم، ولم تكن الفنانة سماح أنور مقصودة بشكل أساسى.

تابعت إلهام لـ«الوطن»: «الفيلم كان طويلاً للغاية ووصل عدد ساعاته إلى نحو ساعتين ونصف الساعة، فاضطرت المخرجة كاملة أبوذكرى أن تحذف مشاهد لكل أبطال الفيلم، وكان منها مشاهد الفنانة سماح أنور، وهو أمر لم يكن متعمداً بالطبع، لأنها ممثلة رائعة وذكية تمتلك أدوات تمثيلية مميزة، والجميع يحترمها».