أحمد حلمى ومنى زكى.. كيف تقاسما النجومية والحب ويوم الميلاد؟

أحمد حلمى ومنى زكى.. كيف تقاسما النجومية والحب ويوم الميلاد؟ أحمد حلمى ومنى زكى

كتب عماد صفوت

يحتفل اليوم الجمعة النجمان أحمد حلمى وزوجته النجمة منى زكى بعيد ميلادهما، والذى يعد أشهر عيد ميلاد فى الوسط الفنى، خصوصاً أن الثنائى يشكلان "كابلز" من نوع خاص و"طلة" مبهجة تبلغ منتهاها من السعادة.

أحمد حلمى اقترب من قلوب الجمهور فى وقت قصير، فموهبته المتنوعة والمختلفة ساعدته على نشر السعادة فى كل بيت، خصوصاً عندما كان يقدم برامج للأطفال فى مستهل مشواره، أحمد حلمى كوميديان من الدرجة الأولى، فجميع أفلامه تجمع بين الحب والرومانسية التى تخلو من الابتذال، صانع البهجة للأطفال والكبار، ولد عام 1969.

ومن أهم محطات حلمى.. بدأ أحمد حلمى حياته بالعمل كمهندس للديكور، ثم مخرج إعلانات للتليفزيون المصرى، ثم مخرجا لبرامج الأطفال فى الفضائية المصرية حتى اختارته الإعلامية سناء منصور ليقوم بتقديم برنامج للأطفال بعنوان "لعب عيال" الذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرا.

ولد عام 1969م فى مدينة بنها بمحافظة القليوبية، ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية التى قضى بها عدة سنوات حتى أنهى الصف الثانى الثانوى لظروف عمل والده.

حصل على بكالوريوس من قسم الديكور بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتزوج من الفنانة منى زكى، ورزق منها بـ"لى لى" و"سليم"، ما زالا فى انتظار ميلاد الثالث.

بدأ التمثيل من خلال التليفزيون فى مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفى. وقدم أول أدواره من خلال فيلم "عبود على الحدود".

أما النجمة منى زكى والتى تحتفل بعيد ميلادها اليوم الجمعة مع زوجها النجم أحمد حلمى، فهى تعد من أهم نجمات الوطن العربى، تتصدر قائمة أعلى الفنانات المصريات شعبية ونجاحًا، عرفت بالفتاة "المدللة" فى بداية مشوارها، صاحبة أشهر مقولة "الشك الشك" بمسرحية عفروتو عام 1999، وقدمت الكثير من الأفلام السينمائية التى حققت نجاحاً كبيرا، منها "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، "أبو على"، "أسوار القمر"، "أفريكانو"، "من نظرة عين"، "تيمور وشفيقة"، وغيرها.

وقفت منى زكى أمام النجم الأسمر أحمد زكى فى فيلمين هما "اضحك الصورة تطلع حلوة"، ثم فيلم "أيام السادات" عام 2001، جعلت من الفن حياة بسيطة لكل من حولها، قدمت البهجة والسعادة من خلال أعمالها، فبرعت منى زكى فى آخر أعمالها بمسلسل "أفراح القبة"، وقدمت أشهر أدوارها على مدار تاريخها الفنى "تحية عبده"، والتى جعلت الجمهور يضرب الكفوف ويتمتم من قوة إتقانها لأداء الشخصية.

ومن أهم محطات منى زكى.. بدأت التمثيل عندما كانت طالبة فى الجامعة، بعدها قدمت أول تجاربها المسرحية "بالعربى الفصيح" مع الفنان محمد صبحى.

تزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمى وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لى لى، وفى عام 2014 أنجبت ابنهما الثانى سليم.

ولدت فى القاهرة، وهى الصغرى من بين إخوتها، عمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت فى مدارس بورسعيد فى فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها فى السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام فى قسم العلاقات العامة والإعلان فى جامعة القاهرة.