كريم قاسم متحدثا عن أمه اليهودية: كانت بتحفظني القرآن.. وجدي كان رافضا لـ"كامب ديفيد".. فيديو

كريم قاسم متحدثا عن أمه اليهودية: كانت بتحفظني القرآن.. وجدي كان رافضا لـ"كامب ديفيد".. فيديو كريم قاسم

كريم قاسم:
لأول مرة يتكلم عن أمه اليهودية ويكشف عن كواليس تربيته
جدي اليهودي كان رافضا لـ"كامب ديفيد"
والدتي اليهودية كانت بتحفظني القرآن
ويكشف لأول مرة كواليس مشاركته في الفيلم العالمي "the first line"

قال الفنان كريم قاسم، إنه نشأ في أسرة تتميز بالتنوع الثقافي والديني، مشيرا الى أن جده لأبيه كان عميدا لكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، بينما جده لأمه هو القيادي اليساري المعروف شحاتة هارون اليهودي الذي عارض سياسات إسرائيل الاستيطانية، وكان ضد الصهيونية وإسرائيل بشكل عام.

وأضاف "قاسم" خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم" المذاع على قناة "سي بي سي" والدته نادية هارون نائب رئيس الطائفة اليهودية في مصر، مشيرا الى أن والدته تركت فراغا كبيرا في حياته بعد رحيلها.

وأوضح "قاسم" أنه كان يحتفل بكل المناسبات سواء كانت اليهودية والإسلامية، موضحا أن "جدته" والدة والده كانت مسيحية، ولكن عائلة والدته كانت من اليهود المصريين المتمسكين بمصريتهم.

وتابع الفنان كريم قاسم، إنه لم يعرف أن جده ووالدته من اليهود، موضحا أنه اكتشف بالصدفة أن والدته يهودية عندما عاد مرة من المدرسة وحكى مع أخته عن صفات اليهود، وفاجأته شقيقته بأن والدته يهودية.. قالت له "كريم انت متعرفش مامتك يهودية"، فشعر بعدها بالصدمة ولم يصدق.

وأضاف "قاسم" أن جده اليهودي كان ضد الرئيس الراحل أنور السادات بسبب معاهدة "كامب ديفيد"، مشيرا إلى أن جده فضل الإقامة في مصر من الرغم ان كل عائلته سافرت، ليؤكد أنه مصري يحب مصر ولا أحد كان يشكك في وطنيته.

واستطرد الفنان كريم قاسم، أن والدته كانت تحفظه القرآن الكريم رغم ديانتها اليهودية، موضحا أن والدته درست الشريعة الإسلامية لأنها كانت تعمل في مهنة المحاماة، وكانت تعرف عن الدين الإسلامي الكثير.

وأوضح "قاسم" أنه نشأ في بيئة تربى فيها على جميع الديانات السماوية اليهودية والمسيحية والإسلامية، مشيرا إلى أنهم كانوا يتعاملون بمبدأ الدين لله والوطن للجميع، لأن الجميع كان مصريا.

وكشف الفنان كريم قاسم لأول مرة كواليس مشاركته في الفيلم العالمي "the first line" الذي تم عرضه فى دور السينما مؤخرا، مشيرا الى أنه يسعى الى الوصول للعالمية خصوصا أنه يمتلك المقومات التي تؤهله لذلك وأهمها الى جانب الموهبة إجادته لأكثر من لغة أجنبية.

وقال الفنان كريم قاسم، إنه شارك في فيلم يوناني، تم عرضه في عدد من دور العرض والسينمات اليونانية منذ عام 2014 حتى الآن، موضحا أن دوره في الفيلم جيد ولكن طلب منه عدم الافصاح عن اي شيء في الفليم.

ورفض "قاسم" خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم" المذاع على قناة "سي بي سي" التحدث عن دوره في الفليم، خاصة انه أرسل لكل فريق عمل الفيلم تعليمات بعدم الإفصاح عن أي تفاصيل عن العمل والجميع احترم ذلك والتزم بالعقد، الجميع حريص على عدم التحدث عن العمل أو دوره في الفليم.

وأضاف أنه عندما كان في أمريكا يدرس إخراج في عام 2011 التقى بمخرج الفيلم، وهو شخص لديه موهبة عالية وكان تلميذا دائما في الجامعة، وطلب منه المشاركة في فيلم يصور في لندن واليونان، موضحا ان مشاركته في الفليم عن طريق الصدفة لم يكن مخطط له.