في عيد ميلادها الـ"37".. "الوطن" ترصد أبرز المحطات في حياة "هند صبري"

في عيد ميلادها الـ"37".. "الوطن" ترصد أبرز المحطات في حياة "هند صبري" هند صبري

تحتفل النجمة التونسية هند صبري، اليوم، بعيد ميلادها الـ37، حيث ولدت في 20 نوفمبر عام 1979، وتربعت على عرش السينما والدراما المصرية، في فترة قصيرة بعد أن نجحت في إثبات موهبتها في العديد من الأدوار الفنية المختلفة.

وترصد الوطن أبرز المحطات الفنية للفنانة هند صبري، في عيد ميلادها الـ37:

- ولدت الفنانة هند صبري في تونس 20 نوفمبر عام 1979، ودرست الحقوق عام 2001، وحصلت على درجة الماجستير في الملكية الفكرية.

- عرفت في الوسط الفني بعد مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما" موسم الرجال" و"صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلي، ولفتت نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وجسدت دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة عام 2001، ومن هنا كانت انطلاقتها في السينما المصرية.

- تنوعت الأدوار التي جسدتها الفنانة التونسية في السينما  المصرية ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها: مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد، وفيلم عايز حقي، و إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات، وجنينة الأسماك وإبراهيم الأبيض، وأسماء، الذي شارك في العديد من المهرجانات الفنية ،وغيرها من الأعمال.

- في عام 2004 حصلت على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات، و شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة.

-اتجهت هند إلى عالم الدراما، ويعتبر مسلسلها"عايزة أتجوز"و"بعد الفراق" مع الراحل خالد صالح من أشهر أعمالها الدرامية، إضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية منها "إمبراطورية مين"، و"فيرتيجو".

-تزوجت هند صبري عام 2008 من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف وانجبت منه ابنتيها عليا وليلي.

-قام برنامج الأغذية العالمي باختيار هند صبري سفيرة لمحاربة الجوع في الدول النامية على مستوى العالم و في منطقة الشرق الأوسط خاصة في عام 2010.

- اختيرت في سبتمبر الماضي، سفيرة لماركة الساعات السويسرية آي دبليو سي شافهاوزن "IWC" في العالم العربي.

- شاركت الفنانة التونسية بالأداء الصوتي في مسلسل الكارتون الرمضاني قصص النساء في القرآن، في عام 2013 في دور آسيا امرأة فرعون.

- حصلت على المركز 89 ضمن "أقوى 100 امرأة عربية 2013"، وفقا لاستطلاع مجلة أريبيان بزنس.