أحمد شيبة: أخذت 300 جنيه مقابل "آه لو لعبت يا زهر"

أحمد شيبة: أخذت 300 جنيه مقابل "آه لو لعبت يا زهر" شيبة

فجّر المطرب الشعبي أحمد شيبة صاحب أغنية "آه لو لعبت يازهر"، التي تخطى عدد مشاهديها على موقع "يوتيوب"، مائة مليون مشاهدة، لتكون تاسع أغنية عربية تتخطى هذا العدد، مفاجأة كبيرة بحصوله على 300 جنيه أي نحو "20 دولار" مقابل ظهور الأغنية في فيلم "أوشن 14"، بحسب حوار أجراه مع شبكة "CNN".

وقال شيبة في حواره إنه صاحب الأغنية من لحن وغناء وكلمات، ورغم ذلك لم يحصل على حقوقه منها حتى الآن من منتج الفيلم، موضحًا أن كل ما حصلت عليه من الأغنية في الفيلم 300 جنيه فقط "هي فلوس أكل الناس التي كانت معي خلال تصوير الأغنية في الفيلم"، ولم أحصل على أجر أساسا، كل ما استفدت منها هو حب الناس فقط لا غير، وهذا فضل كبير.

وتابع شيبة: "سأتحدث من جديد حول حقوقي، مع المنتج محمد السبكي، الذي حصل على كل شيء من وراء هذه الأغنية، بالرغم من أني تحملت كل مصروفات الأغنية، وغير معقول أن يحصل هو على كل شيء، أنا الوحيد الذي لم يحصل على حقه ولا حتى ربع جنيه، ومن غير المقبول أن "أخرج من المولد بلا حمص".

وحول سؤاله عن تنازله عن حقوق الأغنية للمنتج، أكد شيبة أنه بالفعل تنازل للسبكي عن الأغنية قبل الفيلم بناء على طلبه، وأضاف: "لكن لي حق اللحن، وأحاول الآن عمل اشتراك في جمعية الملحنين بفرنسا للحفاظ على حقوقي، حتى تسجيل الأغنية كان على حسابي، ودفعت 2000 جنيه لمؤلفها ناصر جلال".