"كلمتين وبس" قالهم شريف منير عن تجربة "مصر تستطيع"

"كلمتين وبس" قالهم شريف منير عن تجربة "مصر تستطيع" شريف منير

كتب خالد إبراهيم

ناقش الفنان شريف منير فى حلقة صباح الأربعاء من برنامج "كلمتين وبس" الذى يُذاع عبر إذاعة ميجا إف إم، تجربة برنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق على قناة النهار اليوم، حيث أشاد بالفكرة، وكيف تحول البرنامج لمبادرة "وقتك لبلدك" ودعا الجميع للاشتراك فيها.

أكد "منير" خلال الحلقة أن "فايق" اختار الطريق المختلف فى تقديم البرامج التلفزيونية، وقرر أن يجوب العالم لتسليط الضوء على النماذج المصرية المشرفة فى الخارج، لافتًا إلى أن الدولة استفادت من برنامجه أيضًا، حيث استعانت بالكثير من العلماء الذين سلّط الضوء عليهم للاستفادة من خبراتهم فى مجالات عديدة.

طالب مقدم "كلمتين وبس" تفعيل مبادرة "وقتك لبلدك" بشكل أكبر من قِبل كل أفراد الشعب المصرى بالداخل والخارج، لإفادة الدولة بالوقت والخبرات والمشاركة فى تحسين حياة غير القادرين من باقى الشعب، لتحقيق التكافل الاجتماعى.

يذكر أن برنامج "مصر تستطيع" انطلق قبل عامين وأجرى العديد من اللقاءات مع عدد من العلماء المصريين الموجودين بالخارج، فى جميع المجالات من الطب إلى الهندسة، ويهدف البرنامج من وجهة نظر صناعه إلى الاستفادة بخبرات علماء مصر فى الخارج وتدريب الشباب الموهوب.