مهرجان القاهرة السينمائي.. ممثل إباحي على «السجادة الحمراء» وحوار مع «التلفزيون المصري»

مهرجان القاهرة السينمائي.. ممثل إباحي على «السجادة الحمراء» وحوار مع «التلفزيون المصري»

- لاشين: مهمتنا نقل صورة من الحدث والضيوف تٌسأل عنهم ادارة المهرجان .. ورزق الله: الطلياني ليس له وجود علي قوائمنا

تعرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد ظهور ممثل الأفلام الإباحية شريف طلياني على «السجادة الحمراء»، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، وإنما قامت القناة الثانية بالتليفزيون المصري بالتسجيل معه باعتباره من «طيور مصر المهاجرة» للسينما العالمية، وهو ما احتفل به شريف علي صفحته، ونشر صور له أثناء إدلاءه بالحديث للتليفزيون المصري علي صفحته.

«شريف طلياني» بطل ما اسماه نشطاء الفيس بوك بـ«الفضيحة»، هو شاب مصري، كشف اخيرا عن نفسه كممثل للأفلام الإباحية، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي تحمل عنوان "صايع غرب".

وأرجع ممثل البرنو اتخاذه لهذا الاتجاه لصدمة عاطفية تعرض لها، وذلك عندما رفضت صديقته المصرية الزواج منه، فقرر الانتقام منها على طريقته، بالسفر إلى إيطاليا ودخول عالم البورنو، وكتب لحبيبته رسالة على صفحته ..قال فيها: "انتِ رفضتيني ودلوقتي، أجمل وأشهر فنانات العالم عايزاني".

شريف أبو العينين، والشهير بـ"الطلياني" ولد بالقاهرة لأب مصري وأم ايطالية، ودرس إدارة الأعمال في جامعة عين شمس، ثم سافر إيطاليا حيث حصل على ماجيستير في مجال السياحة، وأسس شركة لاستيراد وتصدير مستحضرات التجميل.

علق المخرج مجدي لاشين رئيس التليفزيون علي هذه الواقعة، قائلا: «إن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي هي المسئولة عن ضيوف المهرجان، وكاميرات ماسبيرو دورها نقل صورة من الحدث، وإجراء لقاءات مع ضيوف المهرجان وجمهوره».

ورغم ذلك اكد لاشين انه سيتم فتح تحقيقات في هذه الواقعة للوقوف علي أبعادها، وتحديد مدى الخطأ الذي وقع فيه فريق العمل برسالة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشددا على التزام التليفزيون المصري بقيم محددة.

وعلي الجانب الاخر اوضح مسئول بالقناة الاولى ان رسالة المهرجان تتضمن لقاءات مع الجمهور، وان فريق العمل يعتمد علي ان المهرجان ينتقي ضيوفه بعناية، فضلا عن ان التغطية عبر الرسالة اليومية تكون تغطية عامة لا تتناول اشياءً خاصة بضيوفها، وان من يتم إجراء حوارات خاصة معهم يكونوا من ضيوف المهرجان الرسميين، والمعروفين لدى إدارة المهرجان.

ومن جانبه قال الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان: "لا اعتقد أن يكون هذا الممثل ضيفا على المهرجان، وربما يكون قد تواجد في المهرجان باعتباره واحد من الجمهور".

وبعد محاولات كثيرة للحصول على المعلومات، أفادت المشرفات عنه بأن اسم "الطلياني" ليس مدرجا في أي قسم من أقسام المهرجان.

وعلي صعيد متصل أكد السيناريست سيد فؤاد، المشرف العام علي قناة نايل سينما، ومسئول مسابقة آفاق السينما العربية بالمهرجان، أن وجود الطلياني داخل المهرجان ليس مسئولية الإدارة، لأن تذاكر حضور عروض المهرجان في الأوبرا متاحة للجمهور، ومن الجائز أن يكون حصل عليها.