عاجل| ناهد السباعي أفضل ممثلة في ختام "القاهرة السينمائي".. وجائزة الهرم الذهبي لـ"ميموزا"

عاجل| ناهد السباعي أفضل ممثلة في ختام "القاهرة السينمائي".. وجائزة الهرم الذهبي لـ"ميموزا" ناهد السباعى

أعلنت لجنة التحكيم الدولية في حفل ختام الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الأفلام التي حصدت جوائز في المسابقة الدولية التي تضم 16 فيلما من مختلف دول العالم.

وذهبت جائزة أحسن إسهام فني لفيلم التشيكي "لسنا بمفردنا" من إخراج بيتر فاكلاف، بينما حصد الفيلم الإيطالي "غرباء كلية" جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو.

وحصدت الفنانة ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "يوم للستات" من إخراج كاملة أبو ذكري، أما جائزة أحسن ممثل حصل عليه الفنان شكيب بن عمر عن دوره في فيلم "ميموزا" من إخراج أوليفر لاكس.

أما الهرم البرونزي لأحسن عمل أول أو ثاني وتمنح للمخرج، حصل عليها الفيلم المجري "قتلة على كراسي متحركة" من إخراج أتيلا تيل، والهرم الفضي جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن مخرج عن فيلم "قطار الملح والسكر" إخراج ليسينيو أزيفيدو.

وذهب الهرم الذهبي لأحسن فيلم وتمنح للمنتج لـ "ميموزا" من إخراج أوليفر لاكس، كما حصل الفيلم الجورجي "حياة آنا" من إخراج نيون بزيليا، على جائزة لجنة تحكيم "الفيبريسي"، ويعبر الفيلم عاطفيا عن حياة امرأة تعانى في مجتمع صعب وتحاول أن تجد لها طريقاً للحياة مع ابنها المتوحد.