مكتبة الإسكندرية تنظم “مهرجان الأفلام العلمية” للعام الثالث على التوالي

مكتبة الإسكندرية تنظم “مهرجان الأفلام العلمية” للعام الثالث على التوالي

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية, ومعهد جوته الإسكندرية, وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي, للعام الثالث على التوالي “مهرجان الأفلام العلمية”, وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 20 من ديسمبر المقبل.

وقال مدير مركز القبة السماوية العلمي المهندس أيمن السيد – في تصريح اليوم /الأحد/ – إن المركز هو واحد من المرافق التعليمية والترفيهية الرائدة في مصر, وأحد المؤسسات التعليمية غير الرسمية من الدرجة الأولى المخصصة لعلوم التواصل مع الأطفال
والشباب ما بين أربعة إلى ثمانية عشر عام; حيث يمكنهم التحقيق, والاستكشاف, واللعب, والتعرف على العالم الذي نعيش فيه بمختلف الوسائل التعليمية من ورش عمل تفاعلية, أفلام علمية وغيرها من الوسائل الحديثة والمثيرة.

من جانبه .. أكد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر, أهمية التواصل العلمي لزيادة اهتمام الطلاب بالبحث العلمي والتكنولوجيا, مبينا أن الهدف على المدى الطويل هو زيادة عدد طلاب المدارس المهتمين بمتابعة الدراسة الجامعية في مجالي العلوم والهندسة, مما يعني توسيع مجموعة العلماء والباحثين الواعدين لبناء مجتمع المعرفة بمصر في المستقبل.

ويعد مهرجان الأفلام العلمية احتفالا بعلوم التواصل في جنوب شرق آسيا شمال أفريقيا والشرق الأوسط, وهو من إنتاج معهد جوته (المعهد الثقافي الألماني), والذي يعمل في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع الشركاء المحليين.

ويشجع المهرجان على محو الأمية بالعلوم وينشر الوعي بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال تقديم الأفلام التي تشرح القضايا العلمية بطريقة ميسرة وممتعة.