طلاب الجامعات يدعون لتنظيم مسيرات تأييد للجيش المصري ورفض فيلم «الجزيرة»

طلاب الجامعات يدعون لتنظيم مسيرات تأييد للجيش المصري ورفض فيلم «الجزيرة»

أعلن عدد من طلاب الجامعات، اليوم، عن تنظيم مظاهرات ومسيرات لدعم الجيش المصري، والاعتراض على فيديو «العساكر» الذي بثته قناة « الجزيزة»، مؤكدين تأييدهم ودعمهم للقوات المسلحة.

وقال سعد نديم رئيس جمعية «صوت طلاب مصر»، إن فيلم «الجزيرة» المسىء للجيش المصري، جاء ضمن مخططات ممنهجة لضرب مصر واستقرارها، وأن كافة أخبار وتحقيقات قناة الجزيرة يتم "فبركتها" لخدمة مصالح معينة.

وأضاف نديم لـ«الشروق»: «فيلم الجزيرة الذي تزعم القناة أنه تحقيق استقصائي ما هو إلا محاولة رخيصة لضرب استقرار مصر، لأنها مثل الشوكة في ظهورهم ولا يستطيعون تركيعها والتي وقفت بقوة ضد مخطط تقسيم المنطقة إلى دويلات متناثرة لكي تصبح أرض خصبة للصراعات الدموية التي لا تنتهي باسم الطائفية»، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة مقر استخباراتي هدفه تفتيت الوطن العرب، موضحا أن فيلم الجزيرة يعتبر الورقة الأخيرة للضغط على مصر من أجل الموافقة على طلباتهم، خاصة فيما يتعلق بملف الإخوان، بحسب قوله.

وقالت إحدى الطالبات بجامعة عين شمس هبة عبدالرحمن، إن قناة الجزيزة تهدف إلى بث الشائعات والمعلومات المغلوطة بشأن فترة التجنيد في مصر، متسائلة «ما الهدف من الفيديو الذي بثته القناة؟، لافتة إلى أن هناك مخطط لاستهداف الجيش المصري، خاصة أنه من أقوى الجيش العربية المتماسكة».

وأضافت الطالبة لـ« الشروق»، أنه لا يوافق أي مصري على إهانة جيشه، مطالبة بالسماح للفتيات بأداء التجنيد أيضا مقارنة بالرجال، قائلة «بحب جيش بلدي، وعلى استعداد للالتحاق بالتجنيد»، لافتة إلى أنه سيتم تنظيم بعض المسيرات الداعمة للجيش المصري خلال الأسبوع الجاري.

ورفض أحد طلاب جامعة القاهرة كريم السيد، فيديو «العساكر»، قائلا:« قناة الجزيزة قناة غير مهنية على الإطلاق، وتستهدف بلادنا لأهداف خبيثة، مطالبا المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات الرسمية للرد على هذا الفيديو.

وأضاف الطالب، أن الهدف من نشر هذا الفيلم، زعزعة الثقة بين أبناء الوطن والمؤسسة العسكرية، لافتا إلى أنه لا يوجد تجنيد إجباري في مصر، فمن لديه أي إعاقة طبية يتم إعفاءه من أداء التجنيد ومراعاة ظروفه، وتابع« الفيلم زود حبي لجيش بلادي، وبعد التخرج أتمنى الالتحاق بالكلية الحربية، والعمل في مظلة الجيش المصري، فالعمل بها شرف لنا جميعا».

وأشار الطالب إلى أنه سيتم تنظيم مسيرات داخل الجامعات في توقيتات مختلفة لدعم وتاأييد الجيش المصري، ورفض فيلم قناة الجزيزة.