النجمة الإسبانية ماريبل بيردو ضيفة شرف مهرجان أسوان لأفلام المرأة

النجمة الإسبانية ماريبل بيردو ضيفة شرف مهرجان أسوان لأفلام المرأة

تشارك النجمة الإسبانية ماريبل بيردو، في فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كضيفة شرف، معربة عن سعادتها بزيارة مصر والاستمتاع بجمال الطبيعة في مدينة أسوان.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، إن حضور نجمة أوروبية بحجم الإسبانية ماريبل بيردو، يعتبر إضافة للمهرجان في دورته الأولى، مشيرا إلى أن المهرجان يسعى لبناء جسور من الثقة والتعاون مع مختلف النجوم الأجانب وكذلك المؤسسات السينمائية الدولية.

وأكد الناقد شريف عوض مدير العلاقات الدولية بالمهرجان، أن النجمة الإسبانية ماريبل بيردو، رحبت بحضور المهرجان وزيارة مصر للمرة الأولى، موضحا أنها لن تكون ضيفة الشرف الوحيدة بالمهرجان.

وقال عوض: تمتلك ماريبل بيردو تاريخا سينمائيا حافلا، فهي من مواليد العاصمة الإسبانية مدريد وبدأت التمثيل في سن الخمس سنوات، وشاركت في بطولة 60 فيلما منذ عام 1984 وحتى الآن، وحصلت على العديد من الجوائز المهمة، منها جائزة جويا الإسبانية التي تماثل جائزة الأوسكار الأمريكية وذلك عن دورها في فيلم "سنووايت" عام 2013 وكذلك جائزة أفضل ممثل عن دورها في فيلم "طاولة البلياردو" عام 2008، كما حصلت على جائزة آريال عن دورها في فيلم "متاهة بان" للمخرج المكسيكي جييرمو ديلتورو والذي عرض في مهرجان كان عام 2007 ، فضلا عن ترشيحها لجائزة جويا 8 مرات أخرى.

وأشار إلى أن ماريبل بيردو شاركت في أعمال سينمائية مهمة مع مخرجين عالميين منهم فيلم "تيترو" للمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا ورشح الفيلم لجائزتي الأوسكار والكرة الذهبية، إلى جانب مشاركتها في فيلم "وأمك أيضا" للمكسيكي ألفونسو كواران.