غدًا.. وزير الثقافة يفتتح فعاليات الدورة 27 لصالون الشباب

غدًا.. وزير الثقافة يفتتح فعاليات الدورة 27 لصالون الشباب صالون الشباب

يفتتح غدًا الخميس حلمى النمنم وزير الثقافة صالون الشباب في الدورة 27، وذلك فى تمام السابعة مساء بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

وقال الفنان د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنه يعتبر عام 2016 هو عام الشباب حيث تأتى هذه الدورة عقب مؤتمر الشباب الذى أقيم بشرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس جمهورية مصر العربية وهو مايؤكد سياسة عامة هى الاعتماد على الطاقات الشبابية القادرة على دفع عجلة التنمية والتقدم الى الأمام.

يشارك فى هذه الدورة "171" فنانا بإجمالى 186 عملا يتنافسون على 24 جائزة.

كما أشار رئيس القطاع بأنه وللمرة الأولى يتم اختيار 2 قوميسير لصالون الشباب هما الفنان /إسلام عبدالله والفنان/أحمد عبدالكريم للتأكيد على جماعية الأداء، حيث استطاعوا على مدار عشر سنوات بالصالون من تقديم أعمال فنية مشتركة كانت دائما منافسة وبقوة على جوائز الصالون لما تحمله من أفكار وتقنية وبصمة خاصة بكل منهم وهو ما دفعنا إلى استحداث مسابقة العمل الجماعى، فصالون الشباب كان ومازال هو العمل الجماعى الأكبر الذى يساهم فيه كل الفنانين.

وقد صرح كل من الفنان /إسلام عبدالله والفنان /أحمد عبدالكريم، بأنه قد تم استحداث عدد من المسابقات فى هذه الدورة مثل مسابقة الورش الفنية وكذلك مسابقة العمل الجماعى مع تخصيص جوائز خاصة بكل منهم.

كذلك تم استحداث جائزة العرض الخارجى واختيار عدد من الأعمال الفنية يتم طباعتها وعرضها فى أماكن عامة طوال فترة الصالون بهدف وصول الفن إلى الشارع والخروج به لتجاوز قاعات العرض.

عمر محمد أبو العلا تصوير

ريم أسامة: نحت

عمرو كريم ومنى حمدى     عمل جماعى

بلال كريم  الورش الفنية