عباس وكارمن وسماحة يحيون مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة ودمنهور

عباس وكارمن وسماحة يحيون مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة ودمنهور رنا سماحة

تفتتح دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في الثامنة مساء الخميس المقبل، على المسرح المكشوف فعاليات مهرجانها الصيفي، تحت إشراف الدكتور مجدي صابر رئيس البيت الفني.

ويعد هذا المهرجان متنفسا غير تقليدي للجمهور من حيث التنوع والثراء واختلاف طبيعة المسارح ويحمل في طياته انطلاقا وتحررا للشباب وفرصة لمتابعة نجومهم المفضلين، بحسب بيان صحفي للأوبرا.

ويحيي حفل المهرجان المطرب الشاب محمد عباس، الحائز على جائزة الميما كأفضل مطرب صاعد لعام 2016، بمشاركة المطربة رنا سماحة واللذان يشاركان لأول مرة في مهرجانات دار الأوبرا، ضمن خطتها الهادفة لدعم الفنانين الشباب والمواهب الواعدة ويقدمان الدويتو الخاص بهما (اعمل خير)، إضافة إلى مختارات من أغنيات تراث الموسيقى العربية منها وله يا وله، قولي عمل لك إيه قلبي وبانوراما لأغاني عبد الحليم حافظ. ويغنى محمد من أعماله الخاصة عرفت الهوا، إحساسك، مد إيديك، نصيب، حكايات فراق بفراق، طول عمرها، وصيتي، دمعة، مأساتي، وتشدو رنا سماحة بـ "غلط من الأول، اتخضيت، مريض نفساني، غيرى وبقيت مع غيرى، واحدة قريبة".

وتنتقل الفعاليات إلى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة وتفتتح في الثامنة مساء السبت 22 يوليو، حيث تقدم المطربة كارمن سليمان وفرقتها حفلا على مسرح أوبرا دمنهور، يتضمن باقة من أشهر أعمال الموسيقى العربية التي تغنى بها كبار المطربين منهم أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد إلى جانب عدد من أعمالها الخاصة التي نجحت من خلالها في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الأعمار.

يشار إلى أن دار الأوبرا أعدت برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا خلال شهري يوليو وأغسطس يتضمن 29 حفلا على 4 مسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور منها 7 حفلات على المسرح المكشوف بالقاهرة و8 حفلات على مسرح سيد درويش أوبرا الاسكندرية و4 حفلات بمسرح أوبرا دمنهور إلى جانب 10 حفلات على المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية وتتضمن عروضا لمجموعة من النجوم والفرق المصرية والعربية الشهيرة والواعدة.