تحديث جديد قادم لـ "واتس آب" يتيح مشاهدة فيديو يويتوب داخل التطبيق

تحديث جديد قادم لـ "واتس آب" يتيح مشاهدة فيديو يويتوب داخل التطبيق واتس اب

كتبت إسراء حسنى

يسعى تطبيق واتس اب خلال هذه الفترة لإطلاق تحديث جديد لمستخدمى هواتف الآيفون، ضم ميزة هامة تتيح لهم عرض مقاطع فيديو يوتيوب دون ترك التطبيق، وهذا الأمر هام للغاية إذ كان يسبب للمستخدمين مشكلة، فخلال الفترة الحالية وقبل وصول تحديث واتس اب الجديد عند الضغط على رابط فيديو يوتيوب تم إرساله داخل رسالة واتس اب، فإنه يجبرك على فتح تطبيق يوتيوب بشكل منفصل.

تحديث واتس اب القادم

تحديث واتس اب القادم لهواتف الآيفون تم رصده أول مرة من قبل موقع "وابيتينفو"، والذى كشف عن خطة التطبيق المملوك لفيس بوك منذ عام 2014 لتسهيل مشاهدة الفيديو على مستخدميه، وهذه الميزة الجديدة متاحة الآن فقط فى النسخة التجريبية من تحديث التطبيق، ويقال هذه الميزة ستكون مخفية فى الإصدار الذى سيحمل رقم 2.17.40.

مزايا تحديث واتس اب

وفقا لما جاء على موقع "تك انسايدر" الأمريكى، فالميزة التى سيحملها تحديث واتس اب القادم لن توفر فقط القدرة على مشاهدة فيديو يوتيوب داخل التطبيق، بل ستشمل القدرة على تغيير حجمه ليكون بمثابة نافذة عائمة، سيكون هناك أيضا خيار لفتح الفيديو فى وضع ملء الشاشة وإخفاء نافذة الدردشة بشكل كامل أثناء المشاهدة.

ولكن لا يوفر تحديث واتس اب القادم للمستخدمين إمكانية متابعة مشاهدة الفيديو بعد مغادرة التطبيق أو الدردشة الخاصة التى يضمها، وليس هناك أى أخبار عن موعد إطلاق هذه الميزة على هواتف الأندرويد أو ويندوز فون.

من الجدير بالذكر أن واتس اب أطلق تحديث أخير يعطى القدرة للمستخدمين على تبادل ملفات بأى نوع وبأى حجم وهو الأمر الذى لم يكن متاح فى السابق بالنسبة لمستخدمى التطبيق الذى يبلغ عددهم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم.