بالصور.. صالة مزادات "كريستيز" الشهيرة تعرض للبيع لوحة نادرة لـ "دافنشي"

بالصور.. صالة مزادات "كريستيز" الشهيرة تعرض للبيع لوحة نادرة لـ "دافنشي" لوحة المسيح المخلص

عرضت صالة مزادات "كرستيز" بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة واحدة من أندر لوحات الرسام الإيطالى "ليوناردو دافنشى"، "المسيح المخلص.

وذكر موقع "كريستير" الرسمي على الإنترنت، أن اللوحة اكتشفت لأول مرة عام 1909، ثم اختفت فى ظروف غامضة، لتعود للظهور مرة أخرى عام 2011، حيث عرضت لأول مرة بصالة المزاد، حيث أجريت عليها الكثير من الدراسات للتأكد من أصالتها.

ويرجع تاريخ اللوحة النادرة إلى بين عامي 1506 و1516، وكان دافنشى قد رسمها لإهدائها للملك لويس الثانى عشر ملك فرنسا، ثم انتقلت إلى متحف هيرميتاج في سان بطرسبرغ، روسيا قبل أن تختفى لفترة طويلة.

وتمثل اللوحة المسيح في وضعية سالفادور مندي وهي الوضعية التي تظهر يسوع المسيح وهو رافع يده اليمنى وفي يده اليسرى كرة زجاجية يعلوها صليب، ومن المتوقع أن تباع اللوحة بسعر يصل إلى 100 مليون دولار.

كما ستعرض الصالة لوحة السيدة بينويس، وهي لوحة تعرف أيضًا باسم السيدة وطفل مع الزهو، ويعتقد أنها تمثل السيدة العذراء مريم، وقد بدأ ليوناردو دا فينشي في رسمها فى أكتوبر من عام 1478، ضمن 20 لوحة أخرى نادرة لدافنشى.

يذكر أن صالة كريستيز كانت قد أقامت مزاد بدبى مطلع هذا العام على 15 لوحات من إبداعات الرسام المصرى محمود سعيد، وصل سعرها إلى 387 ألف دولار.