إعلان جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

إعلان جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، في حفل الختام، وزير الثقافة حلمي النمنم ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية بالإضافة إلى إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري، وتسلم درع التكريمه نيابة عنه انجي شاكر. 

ومنح المهرجان جائزة أفضل فيلم وثائقي لـ"نيران في الأحذية" من إيطاليا، وجائزة لجنة التحكيم للفيلم القبرصي "أرض مشتركة "، وتنويه خاص لفيلم "روحي ليست للبيع" من لبنان.

وفاز بأفضل فيلم "بالأبيض" من لبنان، بينما جائزة لجنة التحكيم لفيلم "خوف" من سلوفينيا وقدمت اللجنة تنويه خاص لفيلم "حكاية نيفير لاند" من إسبانيا.

وأعلنت الفنانة "بوسي" جوائز مسابقة نور الشريف للفيلم العربي، حيث منحت لجنة التحكيم أفضل فيلم لـ"نور"من لبنان، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "الأب" سوريا، والتي تسلمها المخرج باسم الخطيب بينما حصل الفنان أيمن زيدان على جائزة أفضل فنان عن نفس الفيلم.

وحصد المخرج اللبناني خليل زعرور، عن فيلم "نور" بجائزة أفضل إخراج، كما فاز نفس الفيلم بجائزة محفوظ عبد الرحمن لأفضل سيناريو، وأفضل ممثلة للفنانة «فانيسيا أيوب»، وتسلمتها الناقدة "لمي طيار".

ومنحت اللجنة الفيلم التونسي "أوغسطينوس ... ابن دموعها" جائزة أفضل إنجاز فني، وجائزة أحمد الحضرى للعمل الأول أو الثانى للفيلم السوري "ماورد".

جدير بالذكر أن ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، أقيم مساء اليوم الخميس، 12 أكتوبر، بمكتبة الاسكندرية، وبحضور عدد كبير من فنانين العالم.