هند صبرى «سعيدة» بالجائزة رقم 27 فى مشوارها الفنى

هند صبرى «سعيدة» بالجائزة رقم 27 فى مشوارها الفنى

عبرت الفنانة هند صبرى عن سعادتها الغامرة بحصولها على جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان الإسكندرية لأفلام البحر المتوسط عن دورها فى الفيلم التونسى «زهرة حلب» وهى الجائزة رقم 27 فى تاريخها الفنى. هند كتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك «الحمد لله وإن شاء الله دايما مشرفة بلدى والوطن العربى».

زهرة حلب من تأليف وإخراج رضا الباهى وبطولة كل من هند صبرى، باديس الباهى، هشام رستم محمد على بن جمعة، ريا العجيمى، وبسام لطفى.

يطرح الفيلم موضوع تسفير الشباب من أجل الجهاد فى سوريا، من خلال قصة أم تونسية تدعى «سلمى» (هند صبرى) حيث تعمل ممرضة، تزوجت صغيرة السن، تعيش مع ابنها الشاب «مراد» (باديس الباهى) الذى تطرف دينيا بعد دوامة نفسية عاشها وقرر السفر للجهاد فى سوريا.

تقرر «سلمى» خوض رحلة للانضمام إلى جبهة النصرة للبحث عن ابنها وتنضم كمجاهدة على أمل أن تجد «مراد» وتعيده لحياته الطبيعية لكنها تقع أسيرة على أيدى تنظيم إرهابى.

الفيلم أعاد الممثلة التونسية إلى سينما بلادها بعد غياب استمر نحو 14 عاما، عقب مشاركتها فى فيلم «عرايس الطين».

«زهرة حلب» من إنتاج عدة شركات وهى «عالية» للإنتاج السينمائى، و«الصباح إخوان» التابعة للمنتج صادق الصباح، بالإضافة لهند صبرى، الذى يُعد الفيلم أول إنتاج سينمائى تشارك فيه شركتها الجديدة Salam PROD.

فى الوقت نفسه تتابع هند صبرى ايرادات الجزء الاول من فيلمها الجديد «الكنز» الذى استطاع تحقيق عشرين مليون جنيه ايرادات منذ بداية عرضه وحتى الان وهو من إخراج شريف عرفة وتأليف عبدالرحيم كمال ويشارك هند بطولته كل من محمد سعد ومحمد رمضان وأحمد رزق وأمينة خليل

وروبى وهانى عادل وعدد كبير من النجوم ويتبقى لها اسبوع من التصوير لتنتهى من دورها فى الجزء الثانى من الفيلم.