أجندة الفعاليات الثقافية غدا الاثنين

أجندة الفعاليات الثقافية غدا الاثنين متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية

تشهد المحافظات المصرية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية غدا الاثنين.

يستضيف متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية معرضا بعنوان "أربع كتابات.. حضارة واحدة" وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الـ 15 لافتتاح المكتبة.

وينظم ملتقى الهناجر الثقافي، ندوة بعنوان "مصر والعبور للمستقبل"، في إطار احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في السابعة مساء بمركز الهناجر للفنون- بدار الأوبرا المصرية؛ ويستضيف الملتقى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية اللواء الدكتور محمود خلف، ورئيس جامعة سيناء الدكتور حسن راتب، والفنان محمد ثروت، والشاعر الشاب عبدالله حسن ؛ وتدير الملتقى الناقدة الدكتورة ناهد عبدالحميد، كما تقام الندوة بمصاحبة فرقة "عشاق النغم"، بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبدالستار.

وتستقبل ساقية الصاوي العرض المسرحي (اليوم الأخير) المأخوذ عن رواية (اريوس) للكاتب محمود جمال حديني، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح الحكمة بالزمالك.

وتحيي فرقة (فلامنكو دى مدريد) حفل باليه "كارمينا بورانا" (أسبانيا) على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء. وتنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية فعاليات يوم (القراءة الحُرة) بمكتبة الإسكندرية، والذي يقام سنويًا بالتزامن مع ذكرى افتتاح المكتبة، ويتزامن ذلك هذا العام مع الاحتفال بمرور خمسة عشر عامًا على افتتاح المكتبة.

ويستضيف بيت ثقافة مدينة المطرية معرضًا للفن التشكيلي بعنوان (ملحمة أكتوبر) وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر البيت.
كما تعقد المكتبة الثقافية بمدينة تمى الأمديد ندوة عن انتصارات أكتوبر وطرق الاستفادة منها.

ويشهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ دمياط، بيانا عمليا لمعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمخصصة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات الطارئة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط المهندس محمد عسل.